“فيفا” يجبر نجم “الأسود” على العودة إلى الدوري الفرنسي – اليوم 24
أسامة طنان
  • إدين زيكو

    تشيلسي يقترب من حسم صفقة نجم روما الإيطالي

  • سيدورف

    جامعة الكرة تعين نجما هولنديا مدربا لمنتخب الشبان

  • s3

    البياض يخيم على الشوط الأول من مباراة “الأسود” والسودان – صور

كرة القدم

“فيفا” يجبر نجم “الأسود” على العودة إلى الدوري الفرنسي

أجبرت قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، “الفيفا”، اللاعب الدولي المغربي أسامة طنان، على العودة  للدوري الفرنسي الممتاز، بعد فترة غير موفقة في الدوري الإسباني، رفقة فريق لاس بالماس، الذي قرر الاستغناء عن خدماته بعد تعاقده مع مدرب جديد.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن طنان، وبعد رحيله عن لاس بالماس، سيكون مجبرا على العودة إلى فريقه السابق، سانت إتيان، الذي يربطه معه عقد إلى غاية سنة 2020، وذلك بسبب قوانين “الفيفا” التي تمنع اللاعبين المحترفين من اللعب لثلاثة أندية مختلفة في نفس الموسم الكروي.

وكان الدولي المغربي، الذي تألق في وقت سابق، في الدوري الهولندي الممتاز، قد لعب بداية هذا الموسم، أربع مباريات مع فريقه سانت إتيان الفرنسي، قبل أن ينتقل في شتنبر الماضي، إلى الدوري الإسباني الممتاز، رفقة فريق لاس بالماس.

ولم يتمكن اللاعب المغربي من التأقلم مع الأجواء الإسبانية، حيث شارك في 551 دقيقة فقط، أي عشر مباريات، كما أن توالي النتائج السلبية في “الليغا” وتغيير المدرب، عجل برحيل النجم المغربي عن إسبانيا، إذ أكد المدرب الجديد للفريق “باكو خيمينيز” بأنه لا ينوي الاعتماد على طنان.

وسيكون طنان مطالبا، باستعادة مستواه، في ما تبقى من هذا الموسم، مع فريق سانت إتيان، الذي يعاني هو الآخر في أسفل ترتيب “الليغ 1″، إن هو أراد ضمان مكانة له رفقة المنتخب الوطني المشارك في كأس العالم المقبلة، بروسيا.

شارك برأيك

علال كبور

إعطاء صفة نجم وصفة أسد لكل من هب ودب

إضافة رد