الرياضة بشكل جماعي وفوائدها على الصحة – اليوم 24
Coach
  • درجات الحرارة تصل مستويات قياسية

    طقس الاثنين.. ارتفاع مستمر لدرجة الحرارة

  • مراكش

    ألفا مرشد سياحي مزيّف بمراكش

  • image

    الإدريسي: شعار المصالحة استُخدم مناورة لتمييع الأحداث وإدخالها نفق النسيان

اقتصاد

الرياضة بشكل جماعي وفوائدها على الصحة

للرياضة فوائد حقيقية على جسم الإنسان، بحيث تمكن ممارسة الرياضة من محاربة الضغط النفسي والتوتر والأرق.

وفي غالب الأحيان، تكون الرياضة خياراً صعباً بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون ممارستها بمفردهم، وذلك لعدة أسباب، منها الشعور في أن ممارسة الرياضة قد يتسبب في الحركات الخاطئة وبالتالي في مشاكل صحية في المستقبل؛ أو إذا كان الشخص بمفرده فقد يحس بفتور الهمة أو قد يصعب عليه الاستيقاظ باكراً للتمرن أو قد يفتقر للانضباط لممارسة الرياضة.

ويعتبر التمرن بشكل جماعي له آثار إيجابية على الصحة النفسية، والجسمية والعاطفية. حسب نتائج دراسة نشرت بالمجلة الصحية “الجريدة الأمريكية لجمعية طب العظام”، فإن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل جماعي يسجلون إنخفاضا في نسبة الضغط النفسي بنسبة %26، وتحسنا في الجانب النفسي بنسبة %12.6، والصحة الجسمية بنسبة %24.8، والصحة العاطفية بنسبة %26.

غير أن إذا لم يرغب أصدقائكم، أو زملائكم في العمل، أو أزواجكم مرافقتكم لممارسة الرياضة، فإنكم تعيشون هذه التجربة بمفردكم وعرضة للإحباط، لذلك أصدرت شركة “انوي”تطبيق على الهواتف الذكية يحمل نفس اسم”.Coach’in

التطبيق يسمح بالوقوف على إهتمام المغاربة بالنشاط البدني المهيكلوالمؤطر، بحيث شارك آلاف الأشخاص، من كل الأعمار، في حصص التمارين الرياضية بشكل جماعي بعدة جهات في البلاد.

ووفق شركة الاتصالات انوي، فإن التطبيق، هو مفيد ومتبكر لدمقرطة الممارسة الرياضية، وتمكن أكبر عدد من الناس من ممارسة نشاط بدني منتظم.

ويمكن لمستعملي التطبيق تبادل المعلومات والآراء فيما بينهم بكل حرية، وتنظيم مواعيدهم الرياضية أو تعديلها واكتشاف المباريات واللقاءات التي تهمهم، أو تلك التي تجري قريبا منهم.كما أن تطبيق « Coach’in » مجهز بعداد خاص يسمح بحساب عدد خطوات الشخص في اليوم ويخول له بهذه الطريقة متابعة دقيقة لنشاطه البدني اليومي.

ويتضمن التطبيق كذلك مقالات وإرشادات ووصلات لتمكن المستعمل من تجربة متكاملة ومفيدة.

يشار إلى أنه منذ إصدار التطبيق وإلى غاية اليوم، جرى تحميله أكثر من 40 ألف مرة، ويستعمله أكثر من 36 ألف شخص نشيط.

إكتشفوا طريقة جديدة لممارسة الرياضة مع أصدقائكم بتحميل تطبيق “Coach’in”.

 

شارك برأيك