مي كلثوم والركراكي.. حكاية “كوبل” تزوج بدارالعجزة-فيديو – اليوم 24
مي كلثوم اكادير
  • 20180423_174821

    أستاذة تتعرض للتعنيف من طرف تلميذ بتارودانت ..والسلطات تتدخل

  • حريق سيارة اكادير

    النيران تلتهم سيارة رباعية الدفع في قلب مدينة أكادير – فيديو

  • نشطاء من أكادير

    نشطاء الرفق بالحيوانات يعلنون تضامنهم مع”كلاب أكادير”- فيديو وصور

منوعات

مي كلثوم والركراكي.. حكاية “كوبل” تزوج بدارالعجزة-فيديو

كشفت “مي كلثوم” التي صنعت الحدث هذا الأسبوع، عن السبب الذي جعلها تتوجه إلى دار العجزة الكائن مقرها بالجماعة الحضرية أيت ملول (22كلم جنوب اكادير)، واختيار “الركراكي” زوج لها.

وقالت المرأة الستينية التي تنحدر من اقليم مراكش وبالضبط من منطقة الحوز، بأن الصدفة كان لها دور كبير في اتمام مشروع زواجها، فبعد 20 سنة على موت زوجها، ومرور عقدين خصصتهما لتربية أبنائها وبناتها، والذين ينعمون اليوم في حضن أسرهم الصغيرة بما يكفيهم من الحنان، بقيت “مي كلثوم” وحيدة في منزلها الذي تقطنه بالجماعة القروية أورير (12كلم غرب اكادير)، وعانت من الوحدة التي وصفتها بالقاتلة.

وشاءت الأقدار أن تلتقي “مي كلثوم” بسيدة في الحافلة، استغلت مي كلثوم الوقت، حكت قصتها لها وماتعانيه من وحدة قاتلة بعد موت زوجها، لتنصحها بالتوجه إلى دار العجزة.

عادت مي كلثوم الى المنزل، وقضت الليلة الأولى في التفكير جديا في الموضوع، استشارت ابن أختها، الذي لم يتردد في الذهاب معها الى دار العجزة، وهناك تعرفت على الركراكي الذي ينجاوز سنه الستين.

“الركراكي”رجل طيب القلب، كثير الكلام، انطلقت به الحياة من مدينة بوزنيقة مسقط رأسه، إلى الخميسات حيث قضى بها جزءا كبيرا من حياته، وبعدها شاءت الصدف أن يمر من عدة تجارب الزواج فشلت أغلبها، وانتهى به المطاف بالجماعة القروية أيت عميرة باقليم شتوكة أيت بها  قبل سنوات، ضاقت به الأرض مؤخرا، ولم يجد من يأخد بيده، تجول بين أرجاء المحطة الطرقية لانزكان، بعد أن هجره الجميع، ولم يجد ملجأ يأويه، نام في أزقة المدينة، وكتب له الفرج يوم زار مدير التعاون الوطني بانزكان، حيث ساعده المسؤول الأول بهذه المنشأة على إعداد كل الوثائق التي ساعدته على  الحصول على سرير بدار العجزة بأيت ملول.

يتحدث “الركركي”عن ماض مجيد له، وكيف أنه كان خبيرا في إنتاج مادة النعناع بضواحي الحميسات، حيث كان الجميع يتهافت على سلعته، واليوم يعتبر نفسه محظوظا وسعيدا بعد أن اختارته مي كلثوم من بين نزلاء الدار ليقضي معها ماتبقى من أيامه، بعد أن قضى سنتين ونصف بدار العجزة.

loading...

شارك برأيك

Mimoune Jalti

أعجبتني الحركة التي قام بها الركراكي بأعصبه يوحي بها بأنه يقول لزوجته لا داعي للحديث عن الأشياء السلبية… الله يكمل بخير

إضافة رد
رشيد

الله ايساهل عليكم

إضافة رد