هذه تفاصيل خطة ” زوكربيرغ” لتقليص مدة استخدام “الفايسبوك” – اليوم 24
مارك زوكربيرغ
  • الداودي ردا على الحليمي: الحكومة مسؤولة عن قراراتها

    “الداودي” ردا على “الحليمي”: الحكومة مسؤولة عن قراراتها- فيديو

  • العثماني

    العثماني: سنتخذ إجراءات لحماية القدرة الشرائية بعد “تعويم” الدرهم- فيديو

  • IMG_6644

    “العثماني” يصف مشروع “مجانية التعليم” ب”قشرة البنانة” وابن كيران يرد عليه

إنترنت وتكنولوجيا

هذه تفاصيل خطة ” زوكربيرغ” لتقليص مدة استخدام “الفايسبوك”

بهدف التقليص من مدة استخدام “الفايسبوك”، أعلن المدير التنفيذي لموقع التواصل الإجتماعي، عن تغييرات كبيرة، في محاولة لجعل تجربة المستخدم “ذات مغزى”، حسب قوله.
وكتب “زوكربيرغ” اليوم الجمعة في صفحته الرسمية عن الإجراءات الجديدة التي ستعتمدها الشركة، للتركيز على “التفاعلات الاجتماعية ذات المغزى” بدلا من “المحتوى غير ذي الصلة”.
وأوضح مالك الفايسبوك، إن إدارة شركته، توصلت مؤخرا بتعليقات تؤكد أن المحتوى العام، المتمثل في المشاركات من الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام، تزاحم اللحظات الشخصية التي تقود إلى التواصل بين المستخدمين.
ويهدف التحول الجديد، إلى جعل المستخدمين يشعرون بأن وقتهم في فيسبوك “يمضي بشكل جيد”، وتوقع “زوكربيرغ” أن يقضي المستخدمون وقتا أقل على الموقع.
وستعطي الإجراءات الجديدة، الأولوية للروابط الاجتماعية والصداقة والعلاقات الأسرية، وستقلص الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، تصريحا لـ”جون هيجمان”، مدير إنتاج الصفحة الرئيسية في فيسبوك، مؤكدا أن التغيير المزمع تطبيقه كبير بالفعل، ويهتم بالتفاعلات الاجتماعية، ومن الممكن أن يقلل من وقت بقاء المستخدمين على الموقع، إلا أنه سيكون وقتًا أكثر قيمة للمستخدم وأكثر فائدة للفيسبوك كمشروع استثماري.
وضرب هيجمان مثلا للتغيير المقصود، بأنه إن تم رفع مقطع فيديو عائلي سيعمل الموقع على جذب الانتباه إليه أكثر من منشور يحمل صورًا لنجم من المشاهير أو مطعم مفضل، وذلك انطلاقا من إيمانهم بأن الروابط بين البشر أهم من المحتوى الاستهلاكي.
وأوضحت شركة فيسبوك أنه من المقرر تفعيل التعديلات الجديدة على مستوى المستخدمين في مختلف أنحاء العالم خلال الأسابيع القادمة.

شارك برأيك