الحبس النافذ لمحامي حراك الريف بسبب تدوينات فيسبوكية – اليوم 24
المحامي عبد الصادق البوشتاوي
  • محمد أغناج- محام

    محامي حراك الريف: ملف بوعشرين سياسي بامتياز والهجوم على دفاعه يتم بمنطق “العصابات”

  • جريمة القنيطرة

    لليوم الثاني على التوالي.. جريمة قتل أخرى قبيل الإفطار بمراكش

  • سيارة إسعاف- رزقو

    السلطات الأمنية تحقق في اختطاف وتعنيف صحافي في طنجة

محاكمات

الحبس النافذ لمحامي حراك الريف بسبب تدوينات فيسبوكية

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة الحسيمة زوال اليوم الخميس، المحامي عبد الصادق البوشتاوي بسنة و8 أشهر حبسا نافذا وغرامة 500 درهم، بسبب نشره تدوينات على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وجاء قرار المحكمة بعد متابعة محامي هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، بإهانة موظفين عموميين، وإهانة القوة العمومية، وتحقير مقرر قضائي، وغيرها من التهم التي تمت محاكمته بها من خلال 114 تدوينة فيسبوكية.

وعبر البوشتاوي ل” اليوم 24″ عن أسفه لصدور هذا الحكم في حقه، بالحبس النافذ 20  شهرا، معتبرا أنه قاس جدا، وهو مصادرة لحقه في حرية التعبير.

وكانت هيئة الحكم لدى المحكمة الابتدائية قررت الخميس المنصرم، إدخال ملف متابعة المحامي البوشتاوي، لمرحلة التأمل قصد النطق بالحكم، بسبب تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث استمرت جلسة محاكمة المحامي المعروف ضمن هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، أزيد من 10 ساعات، انطلاقا من العاشرة صباحا إلى حدود الثامنة مساء، حيث تمت مساءلة البوشتاوي المؤازر بمحامين من عدد المدن المغربية، في 114 تدوينة فيسبوكية.

وكانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة عقدت آخر جلساتها لمحاكمة البوشتاوي في الدعوى التي رفعها ضده عبد الواحد لفتيت وزير الداخلية شخصيا، وأيضا عامل عمالة الحسيمة، بخصوص تدوينات فيسبوكية لها علاقة بحراك الريف.

 

شارك برأيك

daz manhana

المخزن يحمي اولاده بجميع الطرق

إضافة رد
Daniel

وقالليك حرية التعبير!!!! المخزن الفاسد لن يقوى على سماع أصوات حرة تنتقده ،، الفيسبوك فقط للعياشة والانتهازيين ومن يطبل للنظام وللفحش ومن يسب ديننا ووو هؤلاء لا بأس ، لا حول ولا قوة الا بالله لقد عادت سنوات الرصاص

إضافة رد
najde khalid

هذا المحامي هو ظلم من نفسه لأنه لم يلزم حدوده كمحامي
وظيفة المحامي هي الترافع عن المتهمين قانونيا أمام المحاكم

إضافة رد
زيكو

هادشي علاش ما بقينااش بغينا نعيشو فهاد لبلاد الدقة تاتجيك هي من عند خوتك لعرب عادي راه هاديك حرية
التعبير عن رأي امينيم مغني راب أمريكي او كان سب جورش بوش فديسك ما تشد ما والو حينت هاووك الناااس واعريين علينا بزاااف نااس واصلين اما المغرب باااقي
خاصو سينين ضوئية بااش اوصل الى بقيتو على هاد الحال
حتا تصيفتو كل المواطنين لي عايشين فالمغرب للحبس غاتبقاو هي نتوما

إضافة رد