صور صادمة لمأساة الرحل المحاصرين بتنغير – صور – اليوم 24
ايملشيل 2
  • فاس 3

    “غضب المحروقات” يتواصل..”إضراب “الطاكسيات” في فاس وتطوان – صور

  • مبنى عمالة جرادة

    الحكومة تستبق رد “الحراك” وتقدم أول المشاريع الاستعجالية لتنمية جرادة

  • الملك محمد السادس

    الملك: المغرب على استعداد ليضع رهن إشارة أشقائه تجربته في حماية الطفولة

مجتمع

صور صادمة لمأساة الرحل المحاصرين بتنغير – صور

وثقت صور صادمة حجم المأساة، التي واجهها الرحل المحاصرون بالثلوج في نواحي تنغير، منذ أزيد من أسبوعين، نفذت خلالها مؤونتهم، وفقدوا ماشيتهم.

إلى ذلك، قال سعيد بولا، عضو المجلس الإقليمي لتنغير، في تصريح لـ”اليوم 24″، إن السلطات تمكنت الوصول إلى بعض أسر الرحل المحاصرين في منطقة تيل مي، وإمدادهم بما يحتاجونه من مؤونة، وغطاء، وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

رحل 2

وأضاف بولا، في التصريح ذاته، أن الرحل الذين مروا من هذه المحنة في منطقة تيل مي، فقدوا ما يفوق 220 رأس غنم، بسبب التساقطات الثلجية الاستثنائية، ما عمق مأساتهم.

وعرفت قضية الرحل المحاصرين تعاطفا كبيرا، حيث أطلقت عددا من المبادرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمناشدة المسؤولين التدخل لإغاثتهم، وإنقاذ حياتهم بعد أن واجهوا الموت .

رحل 1

وكانت قضية الرحل المحاصرين قد وصلت إلى المجلس الحكومي الأخير، حيث وعد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، برصد كل إمكانيات الدولة للبحث عنهم، وإنقاذهم، وفك العزلة عنهم، وقال إنه يتابع على الخصوص وضعيتهم “لأنهم يعانون رداءة أحوال الطقس، وأحيانا يصعب تحديد مكان تواجدهم، لكن قوات الدرك الملكي، بتعاون مع السلطات الإقليمية، ومع وزارة التجهيز، حاولت بواسطة المروحيات تحديد أماكنهم لنجدتهم، والتدخل لفائدتهم، وستفك عزلتهم، وتوصل إليهم المساعدات الضرورية”.

وعلى الرغم من المجهودات المبذولة، أقر العثماني أمام وزراء حكومته بالصعوبات، التي تواجهها الحكومة لفك العزلة عن السكان المحاصرين بالثلوج، وقال إن “هناك صعوبات في بعض المناطق تتجلى أساسا في عدم كفاية عدد آلات إزاحة الثلوج، لأن كثافتها لم تكن متوقعة، واستدعى الأمر الاستعانة بآلات من مناطق أخرى”.

شارك برأيك

Fatima

دائما ما تتردد الى مسامعنا جملة فك العزلة و ذلك منذ اكثر من نصف قرن غير انهم لم يتمكنوا من ذلك. و السؤال المطروح عن اَي عزلة يتحدثون فقد ذقت ذرعا بهذه الجملة التي تعاد صيغته في كل وقت و زمان حت بدأت اتسأل أين هي العزلة و ماذا كانوا يفعلون نصف قرن هل كانوا يتحدثون عن عزلتهم ام عن عزلة اخرى لا نعرفها

إضافة رد
لحبس

فك العزلة تعني داكشي لي عزلوه اتفاهمو عليه باش كل واحد ادي ديالو او مايتقلق حتى حد او افظح الجماعة خخ

إضافة رد