الرميد يكشف عن موقفه من تصريحات “ابن كيران” ضد أخنوش – اليوم 24
الرميد وبنكيران
  • الحموشي والرميد

    “الرميد” يتصل بـ”الحموشي” منوها بالاعتذار لضحية تعسف رجل الأمن

  • ألمانيا- المهاجرين

    جدل في ألمانيا حول تصنيف المغرب وتونس والجزائر كـ”دول منشأ آمنة”

  • الأغلبية

    للخروج من حالة الجمود.. الأغلبية تجتمع بعد ثلاث أشهر عن توقيع ميثاقها

سياسية

الرميد يكشف عن موقفه من تصريحات “ابن كيران” ضد أخنوش

كشف مصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، عن موقفه، لأول مرة، من خطاب ابن كيران، بمؤتمر شبيبة الحزب قبل 10 أيام.

وقال الرميد، خلال استضافته بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء، سأعلق على كلمة ابن كيران، باستحضار الفترة التي كنت فيها اليد اليمنى لرئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، حيث لم يكن يقبل أن تتم الإساءة لوزرائه.

واعتبر الرميد أن نفس الوضع يجب أن يستمر مع العثماني، رئيس الحكومة الحالي.

وكان عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة السابق، هاجم عزيز أخنوش، وزير الفلاحة ورئيس التجمع الوطني للأحرار، مؤكدا أن “زواج المال والسلطة خطر على الدولة”.
وأضاف ابن كيران في مؤتمر شبيبة العدالة والتنمية، بمركب مولاي عبد الله، أن “الشعب المغربي لازال يحن للسياسيين الصالحين والأحزاب الأصيلة، وهي موجودة وإن ابتلي بعضها، فإن البلاء يزول”.

وتابع “عزيز..أقول لك وأنصحك تشوف برنامج وثائقي أمريكي حول إنقاذ الرأسمالية، فالأمريكيون يشتكون من تداخل الرأسمال والسياسة ،ياك كايعجبوكوم، فلتقتدوا بهم!”.

وخلفت تصريحات ابن كيران، غضب قيادات الأحرار، وأسرت بعضها أنها تعمدت مقاطعة المجلس الحكومي وزيارة العثماني للشرق، بينما ظل عزيز أخنوش ينفي المقاطعة في اتصاله برئيس الحكومة.

شارك برأيك

علي

ما قاله بنكيران هو الحقيقة اسي الرميد

إضافة رد
علي

زواج السلطة بالمال فيه تضارب السوءال المطروح كذالك على SNI !!!!???

إضافة رد
Saad

ما هذه الا محاولة احياء اصطناعي لبن زيدان..فاذا كنتم يامعشر تجار الدين تعبدون بن زيدان فان بن زيدان قد مات و لم يبق الا المازوت الغالي و الزيادات المهولة التي تسبب فيها و ما هذه الا بداية حصاد ما زرعه بن زيان ادام اله غيابه عن وجوهنا.

إضافة رد
محسن

انت تعرف جيدا من يحصد أرباح المازوت

إضافة رد
المعقول هو لدايم

انه آتي حببت او كرهت…الشعب يحبه لأنه ليس بمنافق…اما بالنسبة للسي الرميد الفرق شاسع بين حكومة بن كيران وهاته الحكومة الدخيلة على ارادة الشعب….هدا هو الفرق ان لم تكن استوعبته بعد….انظر ال من يجول ويصول وانتم صم بكم….حتى جاء الحكيم وزعزع أخنوش بسألين….من اعطاك الضمانة؟ وهل الدرهم والبزنس يتماشى مع السياة في يد واحدة؟….وانتهى الكلام آسي الرميد

إضافة رد
مهاجر في ارض الله

لما كان بن كيران هو رئيس الحكومة اسي الرميد ماكانش تيخاف من اخنوش مثلكم . لهذا كان لا يريد ان يمس أحدا الوزراء . ولكن منين دار عليكم 10 اخنوش من حقوق يهضر .

إضافة رد