الإمارات تطلق “تحالفا دوليا للسعادة” يضم خمسة بلدان – اليوم 24
دولة الإمارات
  • DWgaGOjXkAA81cL

    الملك سلمان يلتقي أمراء “الريتز” لأول مرة منذ إطلاق سراحهم..ويرقص معهم! -صور

  • مجلس المستشارين

    بعد تسببه في متابعة الصحافيين .. “البام” يطرح تعديلا لرفع السرية عن مداولات لجان التقصي -وثيقة-

  • السرقة بالعنف والسلاح الابيض

    ثلاثيني يواجه الشرطة بالسلاح الابيض .. والاخيرة تطلق الرصاص لتوقيفه

سياسية

الإمارات تطلق “تحالفا دوليا للسعادة” يضم خمسة بلدان

أعلنت الإمارات إطلاق “تحالف عالمي جديد”، يضم إلى جانبها خمس دول أخرى.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، فقد شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إطلاق “التحالف العالمي للسعادة “، الذي يضم وزراء من ست دول هي الإمارات، والبرتغال وكوستاريكا والمكسيك، وكازاخستان، وسلوفينيا”.

وينص الإعلان المشترك لـ”التحالف العالمي للسعادة” على تحقيق عدد من الأهداف هي: المساهمة الفعالة في تعزيز الحوار حول السعادة على المستوى العالمي، ونشر المعرفة، وتبادل المعلومات، والخبرات بشأن تطبيق سياسات السعادة على نطاق أوسع بين الدول الأعضاء، وتنفيذ المشاريع المشتركة، التي تعزز جهود تلك الدول.

وقال محمد بن راشد، في كلمة له، خلال إطلاق “التحالف العالمي للسعادة”، إن العالم في حاجة إلى صيغة جديدة للتحالفات الهادفة لخير الإنسان، وسعادته.

وأضاف المتحدث نفسه “أن هذا التحالف فرصة لتبادل المعارف، والخبرات”، مشددا على أن “الاستثمار في السعادة، استثمار بالأمن، والسلام، والتعايش بين شعوب الأرض”.

وسيعقد “التحالف العالمي للسعادة”، وفق إعلانه المشترك، اجتماعاً سنوياً ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دولة الإمارات لبحث الإنجازات، والتطورات، وتبادل الأفكار، بحسب الوكالة الإماراتية.

يذكر أن الإمارات استحدثت، في فبراير 2016، منصبا جديدا في الحكومة، تحت مسمى “وزير الدولة للسعادة”، لتكون أول دولة في العالم تعين وزيرة للسعادة.

شارك برأيك