الملك يعزي بوتين في وفاة جميع ركاب طائرة روسية – اليوم 24
محمد السادس وبوتين
  • أحوال الطقس

    طقس اليوم.. بارد مع نزول أمطار

  • الشوباني

    “تخريجة” الشوباني تنقذ العثماني

  • محكمة

    أول جلسة إلكترونية في تاريخ القضاء بالمغرب

سياسية

الملك يعزي بوتين في وفاة جميع ركاب طائرة روسية

بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، فلاديمير بوتين، إثر الحادث المفجع لتحطم طائرة ركاب تابعة لشركة خطوط “ساراتوف” الجوية بإقليم رامينسكي.

وقال الملك، في هذه البرقية، “أعرب لفخامتكم، باسمي وباسم الشعب المغربي، عن أحر التعازي وصادق المواساة، راجيا منكم أن تنوبوا عنا في تبليغ الأسر المكلومة والشعب الروسي الصديق مشاعر تضامننا ومواساتنا”.

ومما جاء في هذه البرقية، “وإذ أجدد لكم التعبير عن تعاطفي معكم في هذا الظرف الأليم، راجيا لكم ولذوي الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وصديقي الكبير، بقبول أسمى عبارات تقديري”.

وأعلنت شركة الطيران “ساراتوف ايرلاينز” ،المالكة لطائرة “ان – 148″، التي تحطمت الأحد الماضي بضواحي العاصمة الروسية موسكو، تعليق رحلاتها بشكل مؤقت.

وقالت الشركة، في بيان لها، أوردته وكالة الأنباء الروسية (أنترفاكس)، إنها اتخذت قرارا بالتعليق المؤقت لرحلاتها على متن طائراتها من نوع (إف وأن 148)، إلى حين استكمال التحقيق الذي بدأته لجنة التحقيقات الروسية ،لبحث جميع الفرضيات حول أسباب الحادث المأساوي.

وأكدت الشركة استعدادها لتقديم جميع الوثائق اللازمة لسلطات التحقيق لتحديد الأسباب الحقيقية للحادث، والوصول لاستنتاجات موضوعية عند نهاية التحقيق الرسمي.

وكانت طائرة روسية من طراز “أن-148″، تابعة لشركة الطيران “ساراتوف”، قد تحطمت بالقرب من مدينة رامينسكويى بمقاطعة موسكو، بعد دقائق من إقلاعها من مطار “دوموديدوفو” ضواحي العاصمة موسكو، وسقطت قبل أن تصل إلى وجهتها فى مدينة أورسك الروسية، وكان على متنها 65 راكبا و6 من أعضاء الطاقم.

وأكدت وكالة الطيران الروسية أن الاتصال مع طاقم الطائرة انقطع بعد دقائق من إقلاعها من المطار، قبل أن تختفى تماما من شاشات الرادار.

شارك برأيك