جراحة نادرة تمنح مريضا قلبا إضافيا – اليوم 24
عملية جراحية
  • sdss-1

    داعية يطلب بإلغاء “الميكرفون” في خطبة الجمعة – فيديو

  • Soccer Football - Champions League - Real Madrid vs Tottenham Hotspur - Santiago Bernabeu Stadium, Madrid, Spain - October 17, 2017   Real Madrid’s Cristiano Ronaldo with Tottenham's Harry Kane after the match   REUTERS/Paul Hanna     TPX IMAGES OF THE DAY??

    صحيفة إسبانية: صفقة تبادلية “ضخمة جدا” بين الريال وتوتنهام

  • إيقاف تسعة مغاربة بسبتة حاولوا الهجرة سرا إلى اسبانيا

منوعات

جراحة نادرة تمنح مريضا قلبا إضافيا

نجح فريق طبي هندي في إجراء عملية جراحية للقلب، حصل على إثرها المريض على “قلب إضافي”.

المريض الهندي، الذي لم يكشف اسمه” وصل إلى مستشفى “أبولو” في حيدر آباد، وهو يعاني فشلا خطيرا في القلب، فلم يجد الطبيب كريشنا كوخالي بديلاً عن اللجوء إلى واحدة من أخطر العمليات الجراحية في العالم، التي تعرف باسم “Piggyback Heart”.

وبحسب “ديلي ميل” فإن العملية استمرت لسبع ساعات، إذ عمل الفريق الطبي على زراعة فورية لقلب إضافي، حصلوا عليه من متبرع شاب متوفى دماغياً.

وهكذا تمّ وضع القلب الإضافي بين الرئة اليمنى، والقلب الأصلي للمريض، بعد قطع نوع من الأغشية، التي تحيط بالقلب وتمنحه مجالاً للنبض دون التسبب في أي أذى له جراء الاحتكاك.

ومن ثمة انشغل الفريق في مهمة لا تقل أهمية عن سابقتها تمثلت بجعل القلب الإضافي ينبض بنفس إيقاع القلب الأصلي، علماً أن أياً من القلبين لم يكونا قويين بشكل كاف للعمل على نحو منفرد، فكلاهما كان ضروريا لنجاة المريض من الموت.

شارك برأيك