دراسة صادمة: المشروبات الغازية ترفع نسبة الإصابة بالسرطان – اليوم 24
f1990d16-9604-4f10-a2b1-83c852b39f19_16x9_600x338
  • sdss-1

    داعية يطلب بإلغاء “الميكرفون” في خطبة الجمعة – فيديو

  • Soccer Football - Champions League - Real Madrid vs Tottenham Hotspur - Santiago Bernabeu Stadium, Madrid, Spain - October 17, 2017   Real Madrid’s Cristiano Ronaldo with Tottenham's Harry Kane after the match   REUTERS/Paul Hanna     TPX IMAGES OF THE DAY??

    صحيفة إسبانية: صفقة تبادلية “ضخمة جدا” بين الريال وتوتنهام

  • إيقاف تسعة مغاربة بسبتة حاولوا الهجرة سرا إلى اسبانيا

منوعات

دراسة صادمة: المشروبات الغازية ترفع نسبة الإصابة بالسرطان

أظهرت دراسة جديدة أن استهلاك المشروبات الغازية بشكل يومي قد يرفع نسبة الإصابة بالسرطان، وأن البدانة غير مرتبطة بتلك العلاقة بين المشروب، والمرض الخبيث.

ونشرت محطة “ناين نيوز” الأسترالية دراسة أجرتها جامعة ملبورن، التي عاينت 3 آلاف حالة، ووجدت علاقة بين تناول مشروب غازي يوميا، واحتمالية الإصابة بالسرطان.

ومن المتعارف عليه أن المشروبات الغازية تساهم في السمنة، التي قد تؤدي بدورها إلى الإصابة بالسرطان، ولكن هذه الدراسة وجدت أن دور المشروبات بزيادة احتمالية الإصابة بالسرطان غير متعلق بالسمنة.

كما أظهرت الدراسة أن المشروبات الغازية قليلة السكر، مثل “كوكاكولا لايت”، أو “بيبسي دايت”، لم تظهر الأعراض نفسها للإصابة بالسرطان.

وبدراسة حالات المصابين بسرطان الصدر، والكبد والبروستات في فترتين في التسعينيات، والألفية الجديدة، توصلت الدراسة إلى علاقة مباشرة بين تناول المشروبات الغازية، وهذه الأنواع من السرطان.

ورجح أحد المشرفين على الدراسة أن يكون للتركيبة السكرية في المشروبات تأثير في الإصابة بالمرض.

شارك برأيك