لقجع: نشتغل بذكاء وقادرون على الحصول على 104 أصوات لتنظيم "المونديال"

01 مارس 2018 - 17:40

عبر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو لجنة ترشح المغرب لاحتضان “مونديال 2026″، عبر عن ثقته الكبيرة في قدرة المغرب على الحصول على الأصوات الـ104، خلال التصويت النهائي، الذي سيجرى، في 13 من شهر يونيو المقبل، في روسيا، والذي سيحدد البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026.

وقال لقجع، في تصريحات إعلامية، عقب عودته من العاصمة السلوفينية، براتيسلافا، بعد مشاركته في الجمعية العمومية للاتحاد الأوربي لكرة القدم، إن “المغرب يملك إمكانيات كبيرة، ويشتغل بذكاء، ووفق برنامج واضح المعالم، ودقيق، كما أن هناك عملا مشتركا مع جميع الفاعلين، من أجل الحصول على الأصوات الـ104، التي نحتاجها من أجل تنظيم “المونديال”.

وعن سبب زيارته الأخيرة للقارة الأوربية، ورهان المغرب على دول القارة العجوز، صرح رئيس الجامعة، وقال: “أوروبا لها مكانة مهمة جدا في خريطة كرة القدم العالمية، القارة العجوز تتكون من 55 اتحادا كرويا، منضويا تحت لواء “الفيفا”، أي 55 صوتا محتملا”.

واعتبر لقجع، في المناسبة ذاتها، أن الجميع بات يعترف بالعمل الكبير، الذي يقوم به المغرب، لذلك “فإن الجميع عليه أن يتجند خلف الملف المغربي من أجل تحقيق المبتغى، وتحويل حلم “المونديال” إلى حقيقة، في 13 من شهر يونيو المقبل”، يضيف رئيس الجامعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ع الجوهري منذ 6 سنوات

إذا نجح ذكاؤك في التغلب على ملف أمريكا ومن معها فشخصيا تستحق مرتبة رئيس الحكومة بامتياز

التالي