هل منعت أمانة “المصباح” ابن كيران من تأطير مؤتمرات الحزب المجالية؟ – اليوم 24
الأمانة العامة الجديدة
  • الخلفي

    الخلفي: 1% فقط من الجمعيات وقعت شراكات عمومية

  • أناس الدكالي

    “الدكالي” يطلق استراتيجية لخفض استهلاك التبغ بـ20% والملح والكحول بـ10%

  • 52702688_2067692186649159_1521726545268310016_n

    بمشاركة والد الزفزافي.. المئات يطالبون بالحرية معتقلي “حراك الريف” بشوارع بروكسيل – صور

سياسية

هل منعت أمانة “المصباح” ابن كيران من تأطير مؤتمرات الحزب المجالية؟

يناقش عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية ما ورد في بلاغ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عقب اجتماعها، يوم أول أمس الاثنين.

وقال قياديون في الحزب، أعضاء في مجلسه الوطني، إن الأمانة العامة للمصباح حرصت على إبعاد عبد الإله بن كيران، الأمين العام الأسبق، خلال هذه المرحلة، اعتقادا منها أنه يشوش على “الأغلبية” الحكومية.

وأضاف الأعضاء ذاتهم أن الأمانة العامة لا ترغب في أن يظهر ابن كيران في المؤتمرات الجهوية، والإقليمية، التي يستعد الحزب لتنظيمها، خلال الأيام المقبلة.

وظهر النقاش حول هذا الموضوع جليا من خلال بلاغ الأمانة العامة، الذي ذكر أنها “بخصوص المؤتمرات الجهوية، فوضت، النائب الأول للأمين العام، والمدير العام، متابعة تحديد مواعيد هذه المؤتمرات مع الكتابات الجهوية للحزب، واقتراح من سيرأس أشغالها، ويؤطر جلساتها الافتتاحية من أعضاء الأمانة العامة”.

وكانت الأمانة العامة قد أجلت مؤتمرات الحزب، بعد أن تقدم الحبيب الشوباني، العضو السابق في الأمانة العامة، بطعن إلى هيأة التحكيم الوطنية، التي يرأسها رشيد المدور، العضو السابق بالمحكمة الدستورية، والتي رفضته، يوم السبت الماضي.

وبرفض برلمان الحزب، قبل شهرين، طلب القيادة السياسية، ثم رفض هيأة التحكيم لطعن الحبيب الشوباني في أشغال اجتماع المجلس الوطني، سيكون لزاما على أعضاء الحزب، في مختلف الأقاليم، اختيار قيادات محلية، وإقليمية، وجهوية جديدة من خارج كتلة رؤساء الجماعات الترابية، في ظل استبعاد تخلي رؤساء الجماعات الترابية عن مهامهم الانتدابية.

شارك برأيك

البياز

استبعاد بن كيران من المشاركة في الانشطة الحزبية يأكد ما قاله توفيق بوعشرين عن طلب جهات نافذة في الدولة منه بعدم التطرق لبن كيران في كتاباته لانه يراد له الافول والنسيان.

إضافة رد