اكتشاف جديد للغاز في المغرب – اليوم 24
الغاز الطبيعي
  • مخدرات

    القبض على أنغولي متلبسا بتهريب الكوكايين داخل أمعائه

  • توفيق بوعشرين

    لجنة حماية الصحافيين: السلطات استهدفت بوعشريــــن بسبـــب خطـــه الصحافي

  • جوردن تاك : اول محطة تزود للسيارات الكهربائية في العالم - ارشيف

    الحكومة تشجع السيارات الكهربائية

اقتصاد

اكتشاف جديد للغاز في المغرب

أعلنت شركة “إس دي إكس إينرجي” البريطانية، عن اكتشاف جديد للغاز في حوض سبو، وذلك ببئر “sah-2″، التي يبلغ عمقها 1304 مترا، حيث ستقوم  الشركة بالمزيد من الاختبارات قبل الشروع عمليات الإنتاج.

وحسب مصادر إعلامية متطابقة، فقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة، بول ويلش: “نحن سعداء للغاية بالإعلان عن اكتشاف آخر، وهو الخامس من سبع آبار تم حفرها حتى الآن في المغرب”، مضيفا “وكان هذا أيضا البئر الأولى التي تم حفرها بنجاح في حوض الغرب باستخدام أدوات اتجاهية في قاع البئر، مما سمح لنا باختراق ذروة هدفين منفردين بجوف- بئر واحدة.

وسنستخدم هذه الأدوات عند حفر بئرنا التالي LNB-1، وهي بئر تم استكشافها في حقل لالة ميمونة لسبب مماثل”. يذكر أن الشركة، بفضل ترخيص من المكتب تمتد صلاحياتها على مدى 8 سنوات للتنقيب في الغرب، على مساحة تصل إلى 1362 كيلومترا.

شارك برأيك

متسائل

مافهمتش واحد القضية تم اكتشاف الغاز يعني عندنا اكتفاء ذاتي يعني فكرة دعمه غير مشروعة اساسا لكن سي الداودي كيقول انه نرفع الدعم عن الغاز

إضافة رد
ميركل

ديما كاسمعو لقو الغاز والبترول افين هد الشي أوفن الذهب والفوسفط دل المغرب اوفين الخيرات دل البلاد باش الشعب اعيش ؟؟

إضافة رد
مواطن مغربي

المدة بين اكتشاف واستخراج على اقل سبع سنوات اذن ماغادي نستافدو منو حتى 2025

إضافة رد
عبد الوهاب

المغرب غني بجميع الثروات من فوسفاط و دهب و غاز وبترول و طاقة رياحية و شمسية و مائية ولكن للاسف لا يستفيد منها المواطن المغربي اين تدهب الثروة و من يحتكرها و من يستفيد منها سوى التماسيح و العفاريت.

إضافة رد