معهد أمريكي سكشف لائحة أفضل المشغلين في المغرب – اليوم 24
  • الداودي: واش عيب ننزل عند العمال؟

    هل يقبل الملك استقالة الداودي؟

  • كأس العالم 2026

    كيف تظفر بكأس العالم؟

  • رأي التيمومي في رونار والمنتخب

    جامعة لقجع في قلب زوبعة..الفنانون في منصات المونديال والأساطير على الهامش!

اقتصاد

معهد أمريكي سكشف لائحة أفضل المشغلين في المغرب

كشف المعهد الأمريكي “بيست كومباني غروب”، عن لائحة المقاولات المتوجة في برنامج “أفضل مشغل بالمغرب برسم سنة 2018” المنظم سنويا، حيث جرى تتويج نخبة من الشركات المغربية والمتعددة الجنسية العاملة بالمغرب، التي تتيح أفضل بيئة للشغل، ولها دراية أفضل في استقطاب متعاونيها.

ويعتمد برنامج “أفضل مشغل بالمغرب برسم سنة 2018″، في تقييمه لأداء المقاولات، على ثمانية معايير، تهم بيئة العمل والمناخ الاجتماعي والرواتب والامتيازات الاجتماعية والريادة ونظم التسيير وتدبير الكفاءات والانخراط لفائدة المجتمع.

وتميزت دورة 2018 بمشاركة مقاولات برزت بتطويرها لممارسات متميزة وجريئة من حيث الاعتناء بالموظفين، ودرجة التزام متعاونيها، وتفعيلها لريادة ناجعة، وبلورة ثقافة الإنجاز والاستثمار الأمثل لعلامتها، وتتجه نحو إنجاز أفضل من المتوسط العالمي في مجال التعاون وتحمل المسؤولية ودعم الأفكار الجديدة، والتكوين المستمر وتطوير المسار المهني .

ففي فئة الشركات الكبرى، حصلت مؤسسة “رزلشين كول” على الجائزة الأولى ضمن لائحة أفضل المشغلين في المغرب في سنة 2018، وهي شركة تابعة لمجموعة فرنسية رائدة في مجال الاتصالات والأنترنيت في فرنسا.

وعاد لقب ثاني أفضل مشغل في المغرب إلى مؤسسة “تيليبرفرمنس”، هي شركة رائدة عالميا في تجربة الزبناء، وتتميز بكونها توفر ظروف عمل مواتية جدا للتنمية المهنية .

وحصلت مؤسسة “ويب هيلب” على المركز الثالث، وهي شركة رائدة في مهن التدبير والعلاقة مع الزبناء، حيث تتواصل مع 9000 متعاون . أما الجائزة الرابعة فكانت من نصيب مجموعة “كومدتا”، الرائدة في مجال الخدمات الخارجية لمراكز الاتصالات .

و حازت على الجائزة الخامسة مؤسسة “نيستلي المغرب”، التي تعمل في مجال المواد الغذائية .

وفي فئة الشركات الصغرى والمتوسطة، فقد حصلت شركة “فيفو انرجي- المغرب” على المرتبة الأولى، وهي تعتبر شركة مرجعية في مجال مواد زيوت التشحيم وتخزين وتوزيع الوقود .

وعادت الجائزة الثانية في هذه الفئة إلى مؤسسة “لاشبس” المتخصصة في الدفع الإلكتروني، فيما حصلت مؤسسة “بروملميك”، المتخصصة في تصنيع وتوزيع الأجهزة الطبية و شبه الطبية، على المركز الثالث ضمن هذه الفئة .

أما الجائزة الرابعة، فكانت من نصيب مؤسسة “هيتي –المغرب”، الشركة الرائدة عالميا في مجال تصميم وتصنيع وتسويق المنتجات عالية الأداء وذات القيمة المضافة العالية، في الوقت الذي عادت فيه الجائزة الخامسة لشركة “أرفال”، وهي الشركة المختصة في تأجير السيارات على المدى الطويل .

وعادت المرتبة السادسة للوكالة المغربية للطاقة الشمسية “مازن”، و التي تبوأت هذه المكانة اعترافا بمهنية موظفيها، و تشجيع مستخدميها على تطوير نقاط قواتهم و الاعتراف بإنجازاتهم .

و حصلت مؤسسة (الشعبي LLD)، التابعة لمجموعة البنك الشعبي على المرتبة السابعة، وهي تعمل في قطاع تأجير السيارات و الدرجات النارية على المدى الطويل، في حين عادت المرتبة الثامنة لشركة “روش”، التابعة لمجموعة الأدوية السويسرية (ف. هوفمان) .

واحتلت شركة (نوماك)، التي تعمل على استغلال محطات توليد الطاقة، المركز السابع.

ويتم تحديد تصنيف برنامج أفضل مشغل بالمغرب على أساس دراسة يتم إجراؤها لدى المقاولات المرشحة بالمغرب في كافة الأصناف والقطاعات، حيث إنه تتم دعوة عينة من المتعاونين، بالنسبة لكل مقاولة، للإجابة عن استمارة تهم نظرتهم إلى ظروف العمل وثقافة المقاولة وتدبير الموارد البشرية والتطور المهني والأجر والاعتراف المهني. ويتم استكمال هذه الاستمارة بإجراء تقييم لمديرية الموارد البشرية بشأن مختلف الممارسات في مجال تدبير الرأسمال البشري داخل المقاولة.

شارك برأيك

الخلوفي

رائع

إضافة رد