لأول مرة في المغرب.. “ويفي” مجاني لركاب “الترامواي” – اليوم 24
ترامواي البيضاء- تصوير رزقو
  • جثة

    تنظيم مهام الطب الشرعي.. الحكومة تتدارس مشروع قانون

  • ممرضة

    استثمار وليس نفقات.. مطالب إلى الحكومة بتعزيز الاستثمار في تكوين الممرضات

  • سيمو سدراتي

    لأول مرة.. السدراتي يتحدث عن تفاصيل حساب “حبوبة” جمع 25 ألف متابع-فيديو

علوم وتكنولوجيا

لأول مرة في المغرب.. “ويفي” مجاني لركاب “الترامواي”

تصوير: رزقو

سيتمكن ركاب ترامواي الدار البيضاء، ابتداء من اليوم الثلاثاء، من الاستفادة من خدمة الانترنت مجانية، بعد عقد شراكة بين شركة “إينوي” و”كازا ترونسبور”.

وكشف يوسف الضريس، المدير العام لشركة “كازا ترونسبور”، أن العمل على استفادة البيضاويين من “ويفي” مجاني، انطلق منذ سنة ونصف، حيث تم في البداية إطلاق طلبات العروض، ليقع الاختيار على شركة “Inwi” بعد اجتماعات كثيرة للجن خاصة.

البداية، حسب الضريس، ستكون بتوفير الخدمة في الخط الأول، مع العمل على إطلاق نفس الخدمة على الخط الثاني المقرر اطلاقه نهاية أكتوبر المقبل.

من جهتها، قالت نادية فاسي الفهري، المديرة التنفيذية لشركة “إينوي”، اليوم الثلاثاء، في الدار البيضاء، خلال تقديم تفاصيل الخدمة، إن اطلاق الويفي داخل عربات الترامواي هو أول خدمة للانترنت على متن عربة متنقلة، وذلك بعد 7 مراحل أساسية.

ويبلغ عدد الكاميرات في ترامواي الدار البيضاء، 460 كاميرا للمراقبة، تم وضعها خصيصا لسلامة المسافرين ورصد تفاصيل حركة العربات في العاصمة الاقتصادية.

وكشف يوسف الضريس، المدير العام لشركة “كازا ترونسبور”، في تصريح سابق، أن عدد ركاب الترامواي منذ انطلاقه قبل 5 سنوات بلغ 157 مليون راكبا، وأن القاطرات تقطع يوميا مسافة 7500 كلمتر، ما يعادل 3 مرات المسافة الفاصلة بين طنجة والكويرة.

شراكة بين شركة "إينوي" و"كازا ترونسبور" شراكة بين شركة "إينوي" و"كازا ترونسبور" شراكة بين شركة "إينوي" و"كازا ترونسبور" شراكة بين شركة "إينوي" و"كازا ترونسبور"

شارك برأيك

salah oublkhir

جميل

إضافة رد
البيضاوي

جميل جدا جدا

إضافة رد