“الرحموني يطلق النار على مدير وكالة تهيئة مارتشيكا ويصف مشاريعها بـ”الفاشلة – اليوم 24
SAMYSOUHAIL
  • مستشفى الجامعي وجدة

    “انفلونزا الخنازير” تصل شرق المملكة.. ومستشفى وجدة يستقبل حالتين يشتبه في إصابتهما بالفيروس

  • إخلاص البوجيداني

    اعتقال 4 مشتبه فيهم في مقتل الطفلة إخلاص وهذا تاريخ أول جلسة

  • المحكمة الإبتدائية بالحسيمةأرشيف.

    ابتدائية الحسيمة تدين قاصرا بـ5سنوات سجنا نافذا على خلفية حراك الريف والأخير في حالة فرار

سياسية

“الرحموني يطلق النار على مدير وكالة تهيئة مارتشيكا ويصف مشاريعها بـ”الفاشلة

يعتزم سعيد الرحموني، رئيس المجلس الإقليمي للناظور، إيقاف الدعم المخصص لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، وذلك بسبب فشلها في تحقيق التوازن المالي، واعتمادها بشكل شبه كامل على الحكومة لتنفيذ مشاريعها “المتأخرة”، حسب تعبيره.

واعتبر الرحموني، في تصريح لـ”اليوم24″، أن “مشاريع وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا “فاشلة”، خصوصا في مجال تسييرها في الناظور”، وأكد أن هناك “خللا كبيرا على مستوى التدبير، خصوصا بعد تأخر انعقاد المجلس الإداري، المكلف بمراقبة، وتقييم عمل الوكالة منذ أكثر من سنتين”.

واستغرب رئيس المجلس الإقليمي في الناظور من تصريحات مدير وكالة التهيئة، سعيد زارو، الأخيرة، واعتبرها محاولة منه للتهرب من مسوليته في فشل مشاريع المؤسسة، التي يديرها، وتحميلها لسكان الناظور، وتهديدهم بإيقافها، إذ إنها مشاريع الدولة وليست منحة لأي شخص ليهدد بإلغائها، يردف الرحموني.

وحاول “اليوم24″، الاتصال بإدارة وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا للتعليق، والرد على الاتهامات الموجهة إليها إلا أن هاتف مسؤولها عن التواصل “ع.ز” ظل يرن من دون مجيب.

ووجه الرحموني، نداءً إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، طالبه، من خلاله، بالإسراع في عقد دورة المجلس الإداري لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، من أجل الوقوف على حقيقة الأوضاع، التي آلت إليها.

ودعا المسؤول الإقليمي رئيس الحكومة إلى إعادة تقييم السياسة، التي تنهجها الوكالة ذاتها، وطريقة تنفيذ مشاريعها، بما يدعم مسار ورش التأهيل السياحي، والإقتصادي للإقليم بشكل جيد، ومعقلن، ومخطط له بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة، والمعنية، منبها إلى الابتعاد عن الارتجالية في التسيير، واتخاذ القرارات.

 

 

شارك برأيك