النباوي يلتقي مسؤولين قضائيين جزائريين وسودانيين وأمميين – اليوم 24
IMG-20180404-WA0011
  • توفيق بوعشرين

    الأمم المتحدة تنظر في ملف بوعشرين.. وحكمها قد يضع السلطات المغربية في مأزق

  • إحتجاج تلاميذي

    الألتراس تجتاح احتجاجات التلاميذ على الساعة الصيفية وتشل المؤسسات التعليمية

  • الحبيب الشوباني

    الحبيب الشوباني يتهم الخازن الإقليمي بلعب أدوار سياسية تحت قناع إداري

مجتمع

النباوي يلتقي مسؤولين قضائيين جزائريين وسودانيين وأمميين

تباحث محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، صباح اليوم الأربعاء، على هامش مؤتمر مراكش الدولي الأول، حول العدالة مباحثات مع مسؤولين قضائيين من الجزائر، والسودان، وممثلة مكتب الأمم المتحدة للمخدرات، والجريمة في شمال إفريقيا.

واستقبل رئيس النيابة العامة كلا من النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر، بنعيسى بنكثير، والنائب العام في جمهورية السودان، عمر أحمد محمد،  وممثلة مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات، والجريمة في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، كريستين البيرتان.

وأشاد المسؤولون القضائيون، خلال هذه اللقاءات بنجاح المؤتمر الدولي حول العدالة، الذي ناقشت محاوره جوانب مهمة، تعنى باستقلالية القضاء، والأمن القانوني، والقضائي وحماية حقوق المتقاضين.

وتمحورت أيضا هذه اللقاءات حول سبل مكافحة جريمة  الاتجار بالبشر، التي تتطلب توحيد الجهود بين الدول والمنظمات الدولية عن طريق توقيع الاتفاقيات وتنسيق برامج التعاون.

وقدم عبد النباوي خلال هذه اللقاءات لمحة عن النظام القضائي المغربي، والسياسة الجنائية، مؤكدا في هذا الصدد أن مؤسسة النيابة العامة تعمل لفائدة المواطنين، وتعادي المجرمين، والمخالفين للقانون.

شارك برأيك