HANDS الكورية تستثمر 4.33 مليار درهم لتوفير 1300 منصب شغل – اليوم 24
  • بن سلمان

    الاستعدادات في قصر سلمـان بطنجــة متواصلــــة هل يزور العاهل السعودي المغرب؟

  • حرمان مستشفيات طنجة من أطباء أمراض الدم

  • البيجيدي” مستاء من عامل شفشاون بسبب الاتحاد الاشتراكي”

اقتصاد

HANDS الكورية تستثمر 4.33 مليار درهم لتوفير 1300 منصب شغل

دشنت شركة HANDS الكورية الجنوبية، وحدة لتصنيع المعدات الأصلية لإطارات عجلات السيارات، في منطقة “جوامعة” ضواحي عاصمة البوغاز، حيث يقع مركز خاص بالمستثمرين في القطاع الصناعي للسيارات، “أوطوموتيف سيتي”.

وفي هذا الصدد قال مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، في تصريح لـ “اليوم24″، على هامش ندوة صحافية مشتركة بينه وبين الرئيس المدير العام لشركة “HANDS” الكورية الجنوبية، إن القيمة الإجمالية لاستثمار شركة “هاندز” يصل إلى أربع ملايير و33 مليون درهم.

وأضاف العلمي أن الوحدة الصناعية الكورية الجنوبية المتخصصة في صناعة إطارات العجلات من الألمنيوم، “ستشيد مشروعا رائدا على مساحة 23 هكتارا”، ويرتقب أن “يوفر نحو 1300 منصب شغل جديد لفائدة الشباب المغاربة”، مشيرا إلى أن “طاقة إنتاجيتها ستصل إلى 8 ملايين وحدة سنويا، وهي موجهة أساسا للتصدير”.

وكشف وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أن شركة “هاندز”، التي تعد فاعلا بارزا في مجال تصنيع إطارات العجلات في آسيا، أدخلت أساليب إنتاج جديدة ذات قيمة مضافة عالية، وينتظر أن تسهم في “الارتقاء بمستوى اندماج سلسلة قيمة قطاع السيارات”، وفق توقعه.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن الاتفاقية مع الشركاء الكوريين، تندرج في إطار تنزيل مخطط تسريع التنمية الصناعية، معتبرا أن استراتيجية التسريع الصناعي حققت حتى الآن إنجازات مهمة جدا في السنوات الأخيرة، ما أدى إلى تحسين القيمة المضافة بأكثر من 50 في المائة، وتجاوز إجمالي معاملات التصدير 70 مليار درهم، بحيث أصبح المغرب يصدر سنويا، 650 ألف سيارة و200 ألف محرك.

وفيما أبدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ارتياحه للحصيلة المحققة من مخطط التسريع الصناعي بعدما بدأ يعطي ثماره المنتظرة في السنوات الأخيرة، مستفيدا من الاستثمارات الفرنسية، “رونو” و”بيجو”، توقع أن ينتقل البلد إلى ما هو أحسن، بحيث سيصل حجم صادرات قطاع السيارات في أفق نهاية سنة 2019، أكثر من 100 مليار درهم، على حد قوله.

من جهته، قال سيونغ يونغ شان، المدير العام لشركة “هاندز”، إنه يتوقع أن يساهم المصنع المتخصص في تصنيع إطارات عجلات السيارات، في تحسين أنشطتها وتوسيع أسواقها، كما أعرب عن تفاؤله في أن تشكل مؤسسته قيمة مضافة للاقتصاد المغربي، وإنعاش فرص الشغل، معربا عن أمله في أن ينجح في ذلك.

ودعا SeungHyun Chang، نظراءه الكوريين الجنوبيين إلى البحث عن فرص للاستثمار بالمغرب، نظرا لما يتميز به من موقع جغرافي متميز قريب من القارة الأوروبية، ومن مقومات تستجيب لمتطلبات المستثمرين الباحثين عن زبناء جدد في السوق الإفريقية والأوروبية، خاصة في مجال تصنيع مكونات وقطع السيارات.

شارك برأيك