بالأرقام…هكذا هزت المقاطعة “مملكة” أخنوش في أسبوع..خسائر بالملايين يوميا – اليوم 24
أخنوش
  • دروس روتينية من حملة صغيرة

  • سحر عيوش

  • الطريق قبل الرفيق

مجتمع

بالأرقام…هكذا هزت المقاطعة “مملكة” أخنوش في أسبوع..خسائر بالملايين يوميا

خسائر كبيرة تكبدتها شركة أفريقيا للمحروقات، التي يملكها وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، بعد أسبوع من حملة مقاطعة منتجات ثلاث شركات كبرى في المغرب.

أولى هذه الخسائر، التي لم تعلنها شركة أفريقيا حتى الآن، تتضح من بيانات رقم معاملات 38 محطة للمحروقات تابعة لها موجودة في أسواق مرجان، التي تعتبر نقاط بيع استراتيجية بالنسبة إلى هذه الشركة التي تستحوذ على أعلى نسبة في قطاع المحروقات بالمغرب.

المعطيات التي حصلت عليها «اليوم24» تفيد بأن شبكة محطات أفريقيا في أسواق «مرجان» و«أسيما» وحدها، وتضم 38 محطة، تكبدت خسائر في رقم المعاملات منذ بدء حملة المقاطعة، بلغت 31 في المائة في المعدل العام، وخسرت، بالتالي، ما مجموعه 146 مليون سنتيم يوميا، من إجمالي رقم المعاملات الذي كانت تحققه قبل 20 أبريل. وبلغ مجموع الخسائر في رقم المعاملات، منذ ذلك اليوم، حوالي مليار ونصف مليار سنتيم.

وتكشف المعطيات الرقمية أن محطات أفريقيا الموجودة في أسواق «مرجان» خسرت بالتفاوت ما بين 25 و45 في المائة من رقم معاملاتها، حيث إن محطة أفريقيا في الناظور، مثلا، فقدت حوالي 47 في المائة، فيما بلغت خسائر محطة أفريقيا بسوق مرجان بالحي الحسني في الدار البيضاء حوالي 39 في المائة، أما محطة أفريقيا في الحسيمة فقد تكبدت خسائر بنسبة 25 في المائة. ولم تتضرر محطات أخرى لأسباب متعددة، منها أن محطة أفريقيا بمرجان مدينة مكناس لم تتأثر كثيرا بسبب تزامنها مع المعرض الدولي للفلاحة، كما قال مصدر من مرجان-مكناس.

وتمثل هذه الأرقام صورة عن الخسائر التي تتكبدها شركة «أفريقيا»، التي قيل إنها منيعة ضد حملة المقاطعة، لاسيما أن الشركة مازالت لم تعلن أي معطيات تتعلق بتأثير الحملة على رقم معاملاتها.

 

شارك برأيك

القعقاع

ان اوهن البيوت لبيت العنكبوت!! و ان غدا لناظره قريب!!

إضافة رد
سيمو

فرعون هدا الوقت ويجب مقاطعة حتى يستسلم

إضافة رد
مواطنة ساخطة

برافو ووتحية للمغاربة …احسن طريقة للانتقام من التماسيح و العفاريت…. ان شاء الله تدير فاييت و تبعد من السياسة حتى هي …الى مزبلة التاريخ

إضافة رد