المغرب يطمح إلى جذب 40 ألف سائح هندي بحلول عام 2019 – اليوم 24
وزارة السياحة
  • ghaybi-0

    الجمع العام العادي لنادي أولمبيك آسفي يصادق بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي

  • الملك محمد السادس

    أمزازي يقدم للملك حصيلة تنزيل إصلاح التعليم وخطة الوزارة لدعم التمدرس

  • تعريف_الهجرة_السرية

    وزير الداخلية الإسباني: المغرب “شريك مميز” لمدريد في مجال مراقبة الهجرة السرية

اقتصاد

المغرب يطمح إلى جذب 40 ألف سائح هندي بحلول عام 2019

 قال محمد مالكي، سفير المغرب في الهند، اليوم الاثنين، إن المغرب يتطلع إلى مضاعفة عدد السياح الهنود، الوافدين إليه بحلول عام 2019.
وأوضح مالكي، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “المغرب، الذي استقبل ما مجموعه 21 ألفا و850 مواطنا هنديا، أو من أصل هندي، خلال عام 2017، يتوقع مضاعفة هذا الرقم، خلال عام 2019، عبر اتخاذه عددا من التدابير”.
وقال مالكي، خلال لقاء منظم بتعاون مع شركة “كوكس آند كينغز غلوبال سرفيس”، وهي أقدم وكالة أسفار في العالم تأسست سنة 1758، إن التدابير، التي اتخذها المغرب من شأنها تشجيع المزيد من المواطنين الهنود على التخطيط للسفر إلى المملكة، مضيفا أنه “مع توقع نمو أعداد الهنود الوافدين على المغرب، نحن بحاجة إلى توفير إجراءات سلسة للراغبين في الحصول على التأشيرات”.
وأكد، السفير أن الخطوة الأولى نحو تعزيز المغرب كوجهة سياحية مفضلة لدى الهنود، تتمثل في إحداث فرع للمكتب الوطني المغربي للسياحة في نيودلهي، بهدف مضاعفة التدفق السياحي الهندي نحو المملكة في أفق عام 2019، والاستفادة من السوق الهندية المتنامية.
وأبرز مالكي أن إحداث فرع هندي للمكتب الوطني المغربي للسياحة، في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر، سيساعد على التخطيط لمختلف البرامج الاستراتيجية للترويج، والتحسيس، من أجل الاستفادة من قوة القطاع السياحي في الهند.

شارك برأيك