صادم.. بعد تهديدات ترامب بلد إفريقي يتراجع رسميا عن دعم ملف “موركو2026” – اليوم 24
فوزي لقجع ومولاي حفيظ العلمي
  • Screenshot_20200130-223954_WhatsApp

    “كان” العيون.. “أسود” الفوتصال يسحقون غينيا الاستوائية بثمانية ويتأهلون للمربع الذهبي

  • Screenshot_20200130-144935

    رسميا.. المغرب التطواتي يعين مديرا تقنيا جديدا

  • محمد التيمومي

    التيمومي في حالة صحية حرجة وطبيب المنتخب يلحق به بفرنسا

كرة القدم

صادم.. بعد تهديدات ترامب بلد إفريقي يتراجع رسميا عن دعم ملف “موركو2026”

أكد الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم “سافا”، عدم حسمه بعد في الملف الذي سيصوت إليه، من أجل احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، بين الملف المغربي ونظيره الأمريكي، مشيرا إلى أن القرار النهائي سوف يتخذ بعد عرضه على لجنة خاصة.

وقال الاتحاد الجنوب إفريقي، في بلاغ رسمي له، مساء أمس الخميس، إن الاتحاد توصل بعرض من الملف الثلاثي الأمريكي، وذلك خلال قمة “كوسافا” التي أقيمت في جوهانسبورغ، والتي قدمها حينها، رئيس اللجنة السابق، سونيل غولاتي.

وأضاف البلاغ ذاته، ” تلقينا أيضا عرضا من الملف المغربي، من خلال سفيريه، أنطوان بيل، والحاجي ضيوف، هذا الموضوع سيعرض على لجنة خاصة، هي التي ستحدد القرار النهائي للاتحاد، وستعرضها على ممثلي جنوب إفريقيا الذي سيخضرون في “كونغرس” الفيفا، في 13 من شهر يونيو المقبل”.

وشدد البلاغ ذاته، على أن الاتحاد الجنوب إفريقي لم يتخد بعد أن موقف حاسم، بخصوص هذا الموضوع، كما أنه لن ينظم أي ندوة صحفية، أو أمر من هذا القبيل من أجل توضيح موقفه.

بلاغ الاتحاد الجنوب إفريقي، جاء بعد تصريح سابق لرئيسه، داني جوردان، في 16 من شهر أبريل الماضي، أكد فيه بأن اتحاده سيقدم “دعما لا مشروطا للملف المغربي من أجل استضافة المونديال”، معتبرا أن الملف المغربي، هو ملف “القارة السمراء بأسرها وليس فقط الملف المغربي”.، ما يعني أن جنوب إفريقيا تراجعت بشكل واضح عن دعمها الكلي للملف المغربي.

شارك برأيك