الخزينة تطلق منصة رقمية لعروض خدمات المقاولات الصغيرة – اليوم 24
  • السحايا

    انتشار” التهاب السحايا بزاكورة وجمعية حقوقية تدق ناقوس الخطر”

  • الدكتور الشافعي

    مغاربة يطالبون بتعيين “طبيب الفقراء” وزيرا للصحة‬

  • المغرب وايران

    الخارجية تعمم قرار عقوبات أمريكا على إيران على القطاع البنكي

اقتصاد

الخزينة تطلق منصة رقمية لعروض خدمات المقاولات الصغيرة

أعلنت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، أنها تعمل على تطوير منصة رقمية تفاعلية موجهة إلى المقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغيرة، والمقاولين الذاتيين، ومخصصة لأدوات دعم “TPME”.

واعتبرت المديرية، في بلاغ، توصل “اليوم 24” بنسخة منه، أن المنصة يجب أن تتميز بسهولتها، وسهولة استخدامها، وأن تجيب عن احتياجات المعلومات الأساسية، لدى الفئة المعنية، وأن تكون قادرة على توجيه المستخدم نحو الحل، أو الحلول الأكثر صلة بموقفه وحاجته.
وقالت المديرية إنها أطلقت بالشراكة مع منظمة التعاون الألمانية عملية تجميع كل عروض الدعم الموجهة إلى هذا القطاع.
وجاء في بلاغ، المديرية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أن مشروع تجميع عروض دعم تمويل المقاولات الصغيرة، يهدف إلى تعزيز التشبيك، والتعريف بالعروض المتاحة.
ومن بين أهداف المشروع ذاته المساهمة في إيضاح الرؤية لدى مختلف أصحاب المصلحة في القطاعين العام، والخاص، وكذا المساهمة في التقارب الأفضل لجهود الجهات الفاعلة في المجال، وتحقيق الالتقائية بين الفاعلين.

وأوضح البلاغ ذاته أن التجميع سيتم عبر ستة محاور منفصلة، تجمع العروض، والمنتجات، المتعلقة، حسب نوع الاحتياجات، وهي: الإنشاء، والابتكار، والإبداع، والتشغيل، والاستثمار، والتطوير، وعمليات التصدير.

واعتبرت مديرية الخزينة أن المشروع المعني جزء من الإجراءات المتخذة لتعزيز الإدماج المالي للمشاريع الصغيرة، والمتوسطة، والمقاول الذاتي، وأصحاب المشاريع الصغيرة جدا.

شارك برأيك