الدفتر التونسي رسم لمكافحة الإغراق لـ 4 أشهر – اليوم 24
ضرائب
  • رايتس ووتش: السلطات المغربية تقول للصحافيين قد نستخدم أي عذر لمحاكمتكم

  • أحمد الحليمي

    مندوبية الحليمي تتوقع ارتفاعا في أسعار المواد الغذائية من جديد

  • لاعب المنتخب الفرنسي “ديمبلي” يخصص منحة المونديال لبناء مسجد

اقتصاد

الدفتر التونسي رسم لمكافحة الإغراق لـ 4 أشهر

أقرت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة رسما لمكافحة الإغراق على واردات الدفاتر من تونس، وذلك لمدة أربعة أشهر ابتداء من 11 ماي 2018.

وأوضحت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أنه “تطبيقا لمقتضيات المرسوم المشترك لوزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الصناعة والتجارة، فإن واردات الدفاتر من تونس التابعة لموقع 4820.20.00.00 أصبحت خاضعة، إضافة إلى الضرائب والرسوم الجاري بها العمل، إلى رسم مؤقت ضد الإغراق، وذلك لمدة 4 أشهر ابتداء من تاريخ دخول هذا الإجراء حيز التنفيذ”.

وتابع المصدر ذاته أن هذا الرسم ضد الإغراق يصرف ويعامل على أساس أنه مادة ضريبية ومنتجه يدمج في الوعاء الضريبي عند احتساب الضريبة على القيمة المضافة خلال الاستيراد؛ موضحا أنه و”إلى أن يتم إقرار ما يخالف ذلك، فإن المبالغ المحددة، بمقتضى هذا الرسم على الإغراق والضريبة على القيمة المضافة المطبقة عليها، سيتم استخلاصها لدى قابضي الجمارك”.

وبهدف حصر تطبيق هذا الإجراء، الذي تختلف رسومه، حسب المصدرين التونسيين، فإن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تدعو المرفق إلى التحقق من مدى المطابقة بين مختلف الوثائق المصاحبة للتصريح المفصل للبضائع (فاتورة، مستند الشحن والتزام الاستيراد).

شارك برأيك