جمعية إيطالية تحذر من خطورة منتوجات فلاحية مغربية مستوردة – اليوم 24
فلاحة
  • لاعبو اليوفنتوس

    يوفنتوس يفتتح أكاديميته الكروية بالمغرب

  • المهدي بنعطية

    تدوينات بنعطية تثير غضب جماهير نابولي والأخير يرد عليه بقوة

  • فرقة مكافحة الإرهاب إيطاليا

    الشرطة الإيطالية ترحل سجيناً مغربياً بسبب شبهة التطرف

اقتصاد

جمعية إيطالية تحذر من خطورة منتوجات فلاحية مغربية مستوردة

حذرت الجمعية الإيطالية ” كولديريتي ”، التي تعتبر من أكبر وأعرق جمعيات المزارعين بايطاليا، من خطورة المنتوجات الفلاحية المستوردة من بلدان أجنبية كالمغرب، التي اكتسحت السوق الايطالية، على صحة المواطنين الإيطاليين.
وبررت الجمعية الفلاحية الإيطالية، على لسان رئيسها روبيرطو مونكالڤو، هذه الخطورة ” باستعمال الفلاحين المغاربة لبعض المبيدات التي تمنعها القوانين الصارمة للاتحاد الأوروبي، وهي منتوجات كيماوية تشكل خطراً كبيراً على صحة المواطنين الايطاليين”، وفق هذه الجمعية، التي اعتبرت أيضاً أن ” المياه المستعملة في الري لا تراعي الشروط الصحية اللازمة “.

ووجه رئيس جمعية “كولديريتي” انتقادات لاذعة لحكومات دول الاتحاد الأوروبي لأنها، حسب قوله، أبرمت اتفاقيات على حساب صحة المواطنين وأغرقت الموائد الأوربية بمواد رخيصة التكلفة، لكنها خطيرة على الصحة.
وعلى رأس المنتوجات الأجنبية التي قال رئيس الجمعية الإيطالية، في حوار له مع جريدة “ليبيرو” الورقية في عددها لنهار اليوم الإثنين، إنها تشكل خطراً على حياة المواطنين الإيطاليين توجد  الفراولة و الطماطم المغربية.
ونبه المسؤول الإيطالي المستهلكين الإيطاليين إلى هذه المنتوجات المغربية منخفضة التكلفة والتي تنتهي فوق موائدهم وذلك لأنها سامة ويتم إنتاجها باستغلال العمال في ظروف اشتغال أقرب إلى العبودية.

شارك برأيك

عبو الزوين

جمعيات تحميهم
ونحن من يحمينا من الرهج والغلاء والاستغلال

إضافة رد
مواطن

في هذا البلد المغبون، يخرج من العدم “رئيس الجامعة الوطنية للدفاع عن المستهلكين” للتشكيك في الحملة… كذا !

إضافة رد
مواطن

“البركة” في الجمعيات اﻷجنبية. فهي لما تدق ناقوس الخطر بالنسبة ما قد تحتويه المنتوجات المغربية من بقايا أسمدة ضارة، فعلينا اﻹنتباه لذلك.

إضافة رد