“خليه يعوم”..هكذا يحتج المغاربة على ارتفاع أسعار السمك – اليوم 24
خليه يعوم
  • الملك محمد السادس وملك اسبانيا

    حقوقيون يدينون التحركات العسكرية الإسبانية على حدود المغرب

  • بسيمة الحقاوي

    جمعيات عاملة في مجال الإعاقة الذهنية غاضبة من الحقاوي

  • الأساتذة المتعاقدون يعودون لشوارع الرباط

    الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى الاحتجاج مجددا..مسيرات موحدة في عدد من المدن

مجتمع

“خليه يعوم”..هكذا يحتج المغاربة على ارتفاع أسعار السمك

بعد حملة المقاطعة الشعبية التي يخوضها عدد كبير من المغاربة ضد المنتوجات الثلاث، حليب “سنترال”، ومياه “سيدي علي” ومحطات الوقود “أفريقيا”، بدأت هذه الحملة تتوسع لتشمل منتوجات أخرى خلال شهر رمضان، خصوصا مع ارتفاع الصاروخي لأسعار السمك واللحوم.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه وزارة الفلاحة والصيد البحري أن أسعار السمك مستقرة، تدوال نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ  #خليه_يعوم و #خليه_يخناز، على نطاق واسع، تعبيرا عن احتجاجهم من ارتفاع أسعار السمك في الأسواق المغربية.

وعبر عدد من نشطاء، في تدويناتهم على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، عن غضبهم من ارتفاع أسعار السمك واللحوم أيضا، والتي ارتفع ثمنها هي الأخرى في بعض المدن المغربية إلى 65 درهما.

ويذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري نشرت في الموقع الرسمي لمديرية الإستراتيجية والإحصائيات، والذي يحدد أسعار الخضر والفواكه واللحوم البيضاء والبيض والسمك، أن أغلى نوع من السمك، وهو السمك الأبيض، المتوفر في الأسواق المغربية هو 65 درهم، في حين حدد ثمن السردين في 12 درهما.

إلا أن المغاربة عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكدوا سردين تجاوز 18 درهم، وسمك “القمرون” 150 درهم، إضافة إلى الكلمار 100 درهم.

شارك برأيك

محمد

السردين يجب أن لا يتجاوز ستة دراهم لكي يصل جميع فئات الشعب.

إضافة رد
مواطنة مقاطعة

اقسم بالله العلي العظيم يوم السبت و الله ما قدرنا نشريو الحوت رباعة الكدابة و الله العظيم فاكادير الكلمار واصل ١٤٠ درهم و الميرنا ١٠٠ درهم على من كتكذبو … المسكين ليه الله و اخا زوج بحور و ووووو

إضافة رد
عابر سبيل

خليه يعوم ولا جابوه خليه يخنز

إضافة رد
عابر سبيل

خليه يخناز

إضافة رد
محمد

#خليه يقوم في اليابس

إضافة رد
Kamal

أسيدي خليه يعوم

إضافة رد
مغربي حر و افتخر

هكدا بغيت نسوف خوتي المغاربة .خاصكم تعرفو ان صوتكم اليوم اصبح مسموع .و بطريقة جد حضارية .خاصكم تعرفو انكم اليوم وليتو كتشكلو القوة العضمى.ولا الشعب أقوى من الحكومة .او تدير ليكم الف حساب .عكس دالك في الماضي .ماخاصنا سمك .غادي ناكلو البيض او ماطيشة او اتاي اوهاحنى فطرنا .او من بعد فاش ايبوربي ليكم السمك غادينتحاسبو معاكم على 3500 كلمتر ديال البحر او الكروفيت ب 150 درهم ..فرح يامغريبي اليوم بفضل التضامن ديالك مع المقاطعة وليتي تتحارب لوبيا الفساد المغربي .اوولاو خايفين منك

إضافة رد
momo

الى الامام هاذا هو الحل النصر للمغاربة

إضافة رد
سعيدمن كازا

خليه يعوم وخليه يخناز مشاريش انا وعاءلتي وكاع لي تانعرفو غادي نكولهاليه باغي تقولينا اسي اخنوش بيلا ماشي غير نتا لي شفار محترم راه كاينين بزاف ذيال المحترمين بحالي فهمنا msg وغادي نديرو اللازم حتا نخرجو كل الثعابين السامة من جحورها ايو نشرو الله يجازيكم بيخير

إضافة رد