OCP و”أدنوك” الإماراتية يطلقان مشروع شراكة لإنتاج الأسمدة – اليوم 24
الفوسفاط
  • اتحاد المغرب العربي

    الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي تدفع بالترشح المشترك لتنظيم مونديال 2030

  • السكال

    سكال: على الشباب أن يساهم في صنع القرار ولا يكتفي فقط بالانتقاد – فيديو 

  • حليب

    جمعية حقوق المستهلك تنتفض ضد رفع مدة صلاحية الحليب المبستر: 5 أيام مستحيلة!

اقتصاد

OCP و”أدنوك” الإماراتية يطلقان مشروع شراكة لإنتاج الأسمدة

اتفق “المجمع الشريف للفوسفاط”، وشركة بترول أبوظبي “أدنوك”، على بحث فرص تطوير مشروع عالمي مشترك على مراحل لإنتاج الأسمدة، في خطوة من شأنها تسريع تنفيذ استراتيجيتي “ocp” و”أدنوك” للتوسع عالمياً.

وجاء في بيان صحفي مشترك، نشرته الشركتان على موقعيهما الإلكتروني، أن المشروع المشترك، المقترح يتوفر على المزايا التنافسية لكلتا الشركتين، المتمثلة بخبرات “أدنوك” العالمية في إنتاج الكبريت، والأمونيا، والغاز، وخدماتها اللوجستية، وإمكانية “ocp” في الوصول إلى أكبر موارد للفوسفاط على مستوى العالم، وخبراتها الممتدة لقرن من الزمن في مجال إنتاجن وتسويق الأسمدة.

وتشمل الشراكة المقترحة، حسب البيان نفسه، تطوير شركة عالمية جديدة لإنتاج الأسمدة من خلال مركزين، أحدهما في المغرب، والآخر في دولة الإمارات، إذ سيتم استخدام كل من الأصول القائمة، والجديدة، مما يتيح لمنتجات المشروع المشترك الوصول إلى الأسواق العالمية.

يذكر أن هذا المشروع يعتبر امتداداً للشراكة، التي تم تأسيسها بين الطرفين من خلال اتفاقية شراء الكبريت طويلة الأجل، التي أعلنتها الشركتان، في دجنبر 2017.

وكان “المكتب الشريف للفوسفاط” قد شارك في برنامج تطوير واسع النطاق سيمكنه من تأمين حصة جيدة من الطلب المتزايد على الأسمدة. واكتملت المرحلة الأولى من البرنامج هذا العام وساهم في رفع الطاقة الانتاجية الحالية من الأسمدة للمجموعة إلى 12 مليون طن، وطاقة صادرات الصخور لأكثر من 18 مليون طن.

شارك برأيك

تعليق

#قالوها الشباب سيتم بيع ocp الى الامارتين دون علم ا مغاربة …و اولءك اذا دخلوا شي حاجة كيخربوها ….

إضافة رد