بروحو يحذر من تحول اختلالات تقرير أسعار المحروقات لخطأ استراتيجي للدولة – اليوم 24
عبد اللطيف بروحو
  • القرضاوي: اردوغان حذر مرسي من السيسي

    الإنتربول يسقط القرضاوي من قوائم المطلوبين ومكتبه يدعو لإعادة النظر في مئات المطاردين

  • وفاة

    جرعات زائدة من “الإكستازي” تقتل شابا في طنجة

  • إلتراس المغرب التطواني تحتج على مقتل حياة

    “رفاق منيب يعيدون شهيدة الحريك إلى الواجهة ويطالبون بإطلاق سراح معتقلي “الإلتراس

سياسية

بروحو يحذر من تحول اختلالات تقرير أسعار المحروقات لخطأ استراتيجي للدولة

حذّر عبد اللطيف بروحو، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، من أن يتحول تقرير أسعار المحروقات، إلى خطأ استراتيجي للدولة المغربية برمتها، وذلك بسبب عدم الوقوف على اختلالاته الحقيقية والعميقة، حسب قوله.

وأوضح بروحو، على جداره بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تقرير أسعار المحروقات الذي جرى عرضه اليوم بلجنة المالية بمجلس النواب، لم يتطرق بشكل واضح لبعض الأسئلة التي أثيرت، وذلك بسبب إشكال سياسي.

وأكد المتحدث، أنه “بغض النظر عن النواقص التي تشوب تقرير أسعار المحروقات، والمعطيات التي سقطت منه والاختلالات التي تجاهلها، إلا أنه مع ذلك يتضمن معطيات مهمة تمكّننا من الوقوف على عدد من الاختلالات”، على حد تعبيره.

وتساءل في ذات السياق قائلاً: “ألا يعتبر ارتفاع هوامش ربح شركات المحروقات بأزيد من 7 ملايير درهم خلال سنة واحدة مؤشرا؟ وألا يعتبر توجيه النقاش لما ربحته الدولة تغطية على ربح الشركات وتمويها مقصودا؟ وألا يعتبر التحرير الكامل لأسعار المحروقات أساس الداء ومنبع الإشكال؟”.

وشدد القيادي بحزب العدالة والتنمية بمدينة طنجة، على أنه إذا كان التقرير لم يتطرق بشكل واضح للإجابة على الأسئلة السالفة الذكر ، بسبب إشكال سياسي داخل لجنة المالية بمجلس النواب، فإن ذلك لا يمنع من مناقشتها والوقوف عليها، وتنوير الرأي العام بخصوصها، حسب قوله.

شارك برأيك

mohamed

ليست لكم الجرءة لدكر من تعرض على نشر التقرير بكامل تفاصيله التي نعرفها جميعا ان حزب الاشرار اعترض على التقرير لانه يدين زعيمهم الوهمي الانتهازي الدي يسيطر على 60 في المائة من المحروقات ولا يعترف بتقريركم ولم يمدكم بالمعلومات لانجاز التقرير

إضافة رد
Khalid TOURARI

تقرير أسعار المحروقات خطأ استراتيجي للدولة المغربية وذلك بسبب عدم الوقوف على اختلالاته الحقيقية .
، لكن ماتسمونه إشكال سياسي داخل لجنة المالية بمجلس النواب، ما هو الإ توافق بين مكونات هذه اللجنة لإقبار نتائجه التي لاغبار عليها و بدون مناقشة أو تحليل. فتفسير الواضحات من المفضحات.
خلاصة ، هنالك تواطؤ البرلمان والحكومة قصد استمرار لوبي المحروقات في نهب جيوب الشعب.
حذاري من التلاعب بمقدرات البلاد و العباد؛ كفى ثم كفى.

إضافة رد