تحديد أول أيام شهر رمضان يقسّم مغاربة إيطاليا – اليوم 24
image
  • لاعبو اليوفنتوس

    يوفنتوس يفتتح أكاديميته الكروية بالمغرب

  • المهدي بنعطية

    تدوينات بنعطية تثير غضب جماهير نابولي والأخير يرد عليه بقوة

  • فرقة مكافحة الإرهاب إيطاليا

    الشرطة الإيطالية ترحل سجيناً مغربياً بسبب شبهة التطرف

مغاربة العالم

تحديد أول أيام شهر رمضان يقسّم مغاربة إيطاليا

عاش مسلمو إيطاليا بعد مغرب الثلاثاء 15 ماي حالة في من الفوضى، واحتاروا في تحديد يوم بداية شهر رمضان،  هل يوم غد الأربعاء أم يوم الخميس.

ففي الوقت الذي اختارت فيه مراكز اسلامية ومساجد كبرى مثل تورينو وروما وبعض مساجد ميلانو الصوم مع المملكة العربية السعودية كما هو جارٍ به العمل منذ سنوات، نبهت  مساجد أخرى إلى كون أول أيام الشهر الفضيل هو  يوم غد الأربعاء.

ووضع انقسام المساجد في كل التراب الإيطالي، في تحديد أول أيام  رمضان، العديد من المغاربة، الذين استقى موقع “اليوم 24” آراءهم في حيرة من أمرهم، وتساءلوا عن الجهة التي تزرع التفرقة بين المسلمين.

ودعت مجموعة من الجمعيات والمراكز الاسلامية إلى الصوم غداً الأربعاء بناءً على فتوى  لكلٍ من المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، و الجمعية الإسلامية الإيطالية  للأئمة والمرشدين، ومن بين المساجد التي عملت بهذا القرار مساجد مدن ترينتو وجنوة ومساجد أخرى متفرقة بكل التراب الإيطالي.

أما مساجد أخرى، فإنها دعت للصوم مع المملكة العربية السعودية، ابتداء من يوم الخميس، وكمثال على هذه المساجد كل من مسجدي روما، أكبر المساجد بإيطاليا،  ومسجد “الطيبة” بتورينو.

شارك برأيك

غريب

بيان الأمانة العامة للمجلس الأوروبى للإفتاء والبحوث حول تحديد بداية شهري رمضان وشوال لعام 1439هـ- 2018م
على هذا الرابط:
https://www.e-cfr.org/بيانحول-تحديد-بداية-شهري-رمضان-وشوال-ل

إضافة رد
عبد الحميد

مجلس الإفتاء الأوروبي متواجد في تركيا و هو يعتمد على الحساب الفلكي الذي لا يجوز شرعا و كل عام يقع هذا المشكل و الغريب أن الدول الأوروبية تفطر و بعض المدن الإيطالية تصوم لأنها مسيرة من بعض المحسوبين من دول الشرق الأوسط الذين اتخذوا المساجد كمشروع استثماري و لا يهمهم شؤون المسلمين

إضافة رد
سعيد

بداية ونهاية رمضان تكون بالرؤية وليس بالحساب. صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته.

إضافة رد
مغترب

نعيش في ايطاليا بارواحنا واجسادنا فلماذا علينا ان نتبع دول اخرى في تحديد الشهور والمناسبات الدينية يكفي ان هناك الجمعية الاسلامية للأئمة والمرشدين وكدلك مركز الإفتاء الأوروبي حتى تكون لنا استقلالية القرار. اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وأجمع شكلنا ووحد صيفنا.

إضافة رد
القعقاع

كلمة العربية السعودية أصبحت لها حساسية خاصة!! لذالك يجب القول الصوم مع المدينة المنورة و ام القرى!! و هذا هو الأصح !!

إضافة رد