العلاوي: الحقيقة بدأت تظهر لذلك يرهب دفاع المشتكيات الشهود – اليوم 24
مولاي الحسن العلاوي
  • الشارع المغربي والحكم على بوعشرين

    مرة أخرى.. قضية بوعشرين داخل البرلمان ونواب “يجلدون” الرميد بالاستغال البشع لقانون الاتجار بالبشر

  • معتقلي حراك الريف

    الزفزافي ورفاقه يعودون للمحكمة وهيأة الدفاع: كلنا أمل في الاستئناف ونتمنى أن يجد الملف مخرجا حقوقيا

  • مجلس المستشارين - رئيس الحكومة سعد الدين العثماني - تصوير رزقو

    رغم الاحتجاجات.. هذا ما قررته حكومة العثماني بخصوص الساعة الإضافية

مجتمع

العلاوي: الحقيقة بدأت تظهر لذلك يرهب دفاع المشتكيات الشهود

عرفت جلسة  محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، يوم أمس الجمعة، بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، (عرفت) مشاحنات بين هيأتي دفاع المشتكيات والصحافي بوعشرين، بعدما تعمد المحامي محمد الحسني الكروط، عضو هيأة دفاع المشتكيات، عرقلة الجلسة والدفع بالشاهدة إلى التصريح بأقوال لا تنسب لها.

وقال المحامي، مولاي الحسن العلاوي، عضو هيأة دفاع الصحافي بوعشرين، في تصريحه لـ”اليوم 24” إن المحامي كروط ينهج ممارسات لتأثير عن الشهود، وذلك عندما ظهر له أن الحقيقية بدأت تتبين، فأصبح يحاول رفقة بعض أعضاء دفاع المشتكيات على نهج أسلوب العرقلة للتأثير على الشهود وترهيبهم.

وكشف العلاوي أن المحامي كروط يحاول أن ينسب للشاهدة تصريحات لم تقلها، رغم أن رئيس الجلسة وكاتب الضبط نفيا هذه التصريحات، إلا أن الكروط أصر على التشبث بكلام لم يصدر من الشاهدة، الأمر الذي أدى إلى رفع الجلسة.

وأضاف المتحدث أن المحامي الكروط يتعمد رفقة مجموعة من أعضاء هيأة دفاع المشتكيات على عرقلة المحاكمة، وفي الأخير يصرحون لوسائل الإعلام بوقائع غير صحيحة فقط لترهيب باقي الشهود ودفعهم لعدم الحضور والإدلاء بشهاداتهم.

شارك برأيك