نقيب المحامين: لم أتخل عن بوعشرين والمحاكمة تعرف تجاوزات قانونية وأخلاقية – اليوم 24
النقيب بوعشرين: أعجزنا النيابة
  • حنان-رحاب-500x330

    لجنة الحقيقة في قضية بوعشرين: تواصلنا مع الحروري ورحاب لحضور الندوة ولم تستجيبا

  • ‎توفيق بوعشرين مدير نشر اخبار اليوم

    تقني “أخبار اليوم” ينسف رواية المشتكيات: الكاميرات ليست في ملكية المؤسسة وبوعشرين لا يصلح حتى هاتفه الشخصي!!

  • Capture-6

    فاجعة.. وفاة 3 طفلات في انهيار منزل بأوريكة

مجتمع

نقيب المحامين: لم أتخل عن بوعشرين والمحاكمة تعرف تجاوزات قانونية وأخلاقية

بعد اختلاف الآراء، وانسحابه من هيأة دفاع الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس صحيفة “أخبار اليوم”، وموقع “اليوم 24″ في جلسة المحاكمة الأخيرة، كشف النقيب عبد اللطيف بوعشرين، عضو الهيأة أن السبب الحقيقي وراء انسحابه هو التجاوزات القانونية، التي شهدتها المحاكمة منذ انطلاقها.

وقال النقيب بوعشرين في تصريحه لـ”اليوم 24” إن “السبب الوحيد وراء انسحابه من المحاكمة هي الأجواء اللأخلاقية، التي تشهد عليها القاعة 8 من محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء”.

وأضاف النقيب بوعشرين “في مساري المهني ترافعت في أكبر القضايا بشراسة، كنت أقوم بعملي كمحام، وأصبت في أغلب القضايا، التي اشتغلت عليها، لكن في هذه القضية لمست خروقات قانونية، وتجاوزات آخلاقية، حاولت في أولى الجلسات أن أعيد الأمور إلى نصابها لكن الأمر كان أكبر مني”.

وفند نقيب المحاميين أن يكون سبب انسحابه من المحاكمة هو تخليه عن بوعشرين في هذه المرحلة، وقال: “أظن أن الأسبوع الأخير عرف مجموعة من المتغيرات أزاحت قضية الصحافي بوعشرين عن المسار، الذي كانت تسير فيه، نحن أمام قضية جنائية، وموكلي ينفي كل التهم الموجهة إليه، وأنا بدوري أشاطره الرأي، فأنا تخابرت معه بكل صدق وقدم لي تفاصيل تجعلني أدافع عنه بكل استماتة وتبرئته من التهم الخطيرة، والكبيرة التي تواجهه”.

وأشار النقيب بوعشرين: “يمكنني العودة إلى هيأة الدفاع كما انسحبت منها، في حالة ما تمسك بي موكلي، وفي حالة ما استجابت المحكمة لملتمساتنا القانونية، وفي حالة ما التزم جميع الزملاء بأخلاقيات المهنة، كما أدينا على ذلك القسم”.

شارك برأيك

قديري

تصرفات زملاء له في المهنة قد تكون هي التي افاضت الكـأس مع قضية الصندوق والله أعلم.

إضافة رد
فؤادوحة

رجل في زمن قل فيه الرجال

إضافة رد