تقودهم السعودية..7 دول عربية خذلت المغرب وصوتت ضد ترشيحه للمونديال – اليوم 24
تركي آل الشيخ وكولديرو
  • منتخب البرازيل

    رسميًا.. البرازيل تشكو حكم مواجهة سويسرا

  • هدف المكسيك

    المكسيك “يقهر” حامل اللقب ويفجر أولى مفاجآت”المونديال” – فيديو

  • منير المحمدي

    المحمدي: علينا أن نؤمن بحظوظنا ونواصل الحلم

كرة القدم

تقودهم السعودية..7 دول عربية خذلت المغرب وصوتت ضد ترشيحه للمونديال

فاز الملف الثلاثي الأمريكي ( كندا، الولايات المتحدة، المكسيك)، صباح اليوم الأربعاء، رسميا بتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، على حساب المغرب الذي كان المرشح الثاني لاستقبال التظاهرة الكروية، بمشاركة 48 منتخباً.

وحظي الثلاثي الأمريكي بـ134 صوتا، مقابل 65 فقط لنظيره المغربي، أي  نسبة 33 في المائة فقط من مجموع أصوات الاتحادات الكروية، وقد دعمت جل الاتحادات في القارة الأمريكية، الملف الثلاثي، كما حضيت أيضا بدعم جل الدول الآسيوية، بالإضافة إلى عدد كبير من الدول الأروبية، فيما حظي المغرب بدعم من جل الدول الإفريقية، وعدد من الدول العربية.

في حين، خلقت 7 دول عربية الحدث، بعد أن صوتت لصالح الملف الأمريكي، وهي دول البحرين، الأردن، الكويت، لبنان، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، والعراق.

شارك برأيك

hamache zahir

هذا عادي!! فلسطين باعوها كيفاش تطمع منهم الخير الله لا تربحهم

إضافة رد
hamache zahir

عادي مزاااال مشفنا والو منهم !!! مادام فلسطين باعوها كيفاش تطمع منهم الخير الخونة والعملاء

إضافة رد
القعقاع

الله على راحة!! هذا يوم عيد!!

إضافة رد
kamal

العودة الفورية لقواتنا المسلحة من السعودية و تعيين سفيرنا في الرياض سفير في طهران وقطع العلاقة تماما بالسواعدة و بسهولة كما فعلت الحكومة مع إيران و إلا فالشعب المغربي سيثور حقا في وجه المخزن

إضافة رد
Bachir de fes

Samaou ya lamgharba, voilà vos frères arabes, pour moi se sont mes ennemis et ils resteront toujours les ennemis. Je jure devant DIEU en ce mois sacré, que j ai tjrs détestés ces mêmes pays qui ont voté pour le dossier américain. Ce ne sont pas des arabes ces messieurs. Allah yakhoud fihim al hak AMINE.

إضافة رد
علال كبور

الحمد لله الذي تفاد الشعب هذه المغامرة

إضافة رد
البياز

هذه الدول للاسف هي ولايات تابعة لامريكا لا قرار سيادي لها تأخذ الاوامر من ترمب.

إضافة رد
خالد

سقط القناع مرة اخرى من على وجوه المتحكمين في دواليب الفيفا ،بل انتهت لعبة النفاق والمجاملات والابتسامات التي توزعها بعض الدول على اللجنة وسفراء ملف المغرب 2026 ،اليوم المملكة المغربية تخرج من هذا الترشيح وهي مرفوعة الرأس ،لأننا استطعنا منافسة أمريكا وحلفائها بالرغم من التهديدات و الضغوط السياسية التي فرضها الرئيس ترامب على الدول من أجل التصويت على ملف أمريكا،إستطعنا اليوم كذلك أن نتعرف على من هو مع مصلحة المغرب وإفريقيا ومن يتاجر بها وضد مصالحها ،نعم نرفع القبعة ل 45 دولة إفريقية قالت نعم للملف المغربي من أصل 53 اتحاد كروي ،ولم ترضخ للغة المال والسياسة والمصالح التي لوح بها الرئيس ترامب ،كما نقول لفرنسا وايطاليا وانجلترا والتشيك وكوريا الشمالية موريتانيا، الجزائر، قطر، تونس، السودان، اليمن، مصر، سلطنة عمان، ليبيا وسوريا. وعمان وغيرهم من الدول… شكرا لكم على دعمكم لنا في ملف المغرب 2026 ،ونأسف لباقي الدول العربية بقيادة السعودية ،التي سعت بكل الوسائل لمحاربة المملكة المغربية ،وفشلت بالفعل في نيل شرف التصويت على ملف المغرب وافريقيا ،نعم خرجنا اليوم من هذا الامتحان مرفوعين الرأس ،سنواصل المسير والتنمية الرياضية والاجتماعية ،سنواصل رهاننا على قارتنا إفريقيا في الانفتاح والتعاون والتنمية ،كما يجب على المسؤولين إتخاد العبرة والدروس من هذا الحدث ،وإعادة النظر في طريقة التعامل مع مجموعة من الدول العربية التي تنافقنا وتعمل على محاربتنا …فهل من مجيب ؟

إضافة رد
عبد العزيز ناصر-صنعا

أخوتنا المغاربه ……تذقوا قليلا من كأس الجاره الشقيه.

إضافة رد