مشاركة أمرابط “تحرج” الجامعة أمام “فيفا” و”نقابة” اللاعبين تدخل على الخط – اليوم 24
طبيب الأسود وأمرابط
  • CrH23W2WcAQmdfP

    فان دير سار: ” زياش يثير اهتمام كبار أروبا .. أنا معجب به وسعيد لبقائه في أجاكس”

  • هشام-الدميعي

    عاجل – هشام الدميعي يستقيل من تدريب اتحاد طنجة

  • أولمبيك آسفي

    أولمبيك آسفي يسقط اتحاد طنجة بميدانه ويؤزم وضعه في أسفل الترتيب

كرة القدم

مشاركة أمرابط “تحرج” الجامعة أمام “فيفا” و”نقابة” اللاعبين تدخل على الخط

أثار قرار إشراك اللاعب  نور الدين أمرابط، نجم المنتخب الوطني، في مباراة أمس الأربعاء، أمام البرتغال، غضب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي أكد بأنه “سيسائل” الجامعة المغربية، خاصة بعد المراسلة التي وجهها لطبيب المنتخب، عبد الرزاق هيفتي، والتي تذكره بـ”بروتوكول” الفيفا، الخاص بهذه النوعية من الإصابات.

وقال مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في تصريح له لصحيفة ” د غارديان” البريطانية، اليوم الخميس، إن ” الفيفا يطالب الاتحاد المغربي بشرح سبب السماح للاعب نور الدين أمرابط بخوض هذه المباراة، سوف نعالج هذه المسألة مع الاتحاد المغربي، ونراقب تطورها طوال المسابقة”.

وأضاف ” بعد الطريقة المشكوك فيها، في معالجة اللاعب بعد تعرضه لإصابة خطيرة على مستوى الرأس، في مباراة إيران، راسل “الفيفا” طبيب المنتخب المغربي، وذكره بالالتزام بالمبادئ التوجيهية، الخاصة بهذه النوعية من الإصابات”.

وأكد المتحدث ذاته أن “إرشادات الفيفا  تقترح ما لا يقل عن ستة أيام بين الارتجاج والعودة إلى اللعب، لكن ليسا لديها السلطة لفرض ذلك، بل إن القرار النهائي، يقع على عاتق فريق الأطباء”.

قرار خوض أمرابط، لمباراة البرتغال، أثار أيضا غضب اتحاد لاعبي كرة القدم، المعروف بـ”فيف برو”، وخبراء إصابات الدماغ، الذين أكدوا بأن اللاعب عرض نفسه للخطر، بمشاركته في هذه المبارارة بعد إصابته بارتجاج في المخ، في المباراة الأولى أمام إيران.

وقال “فيف برو” في تدخل له بعد هذه الواقعة ” هذا مثير للفزع فعلا، لقد عاد أمرابط للعب في وقت مبكر فعلا، وفق المبادئ التوجيهية الطبية، لم نستفد من كارثة كأس العالم الأخيرة (لاعب المنتخب الألماني كرامر، الذي أصيب بارتجاج في المخ، في المبارة النهائية)، اللاعبون لا يلقون العناية اللازمة، لقد تم تجاهل التعليمات المتكررة لإدارة إصابات الارتجاج”.

جدير ذكره، أن الطاقم الطبي للمنتخب، والناخب الوطني، حسما مشاركة امرابط قبل ساعات قليلة من مباراة البرتغال، وذلك بعد إصابته في ارتجاج بالمخ، أمام إيران، أفقدته الوعي لمدة، غير أن إصراره الكبير على اللعب، دفع الطاقم الطبي والتقني لإشراكه، ووصفه رونار، بعد المباراة، باللاعب “المحارب”.

شارك برأيك

أحمد العمراني

قولوا للفيفيا الخفيفة أن تكون محايدة في دراسة الملفات المترشحة حيث انحاز خليفة سيب بلاتر، انفانتينو لأمريكا وفعل كل ما في وسعه لإقصاء الملف المغربي.كما لاحظ المتتبعون عدم كفاءة الحكام وسوء معاملتهم للمنتخب المغربي،فقد كان تراخي الحكام واضحا أكثر في مباراتنا ضد البرتغال،إذ تبين أن هدف كريستيانو معيب بخطأ،مع عدم احتساب ضربة جزاء واضحة على الأقل ضد بيبي .التعليمات غير المكتوبة تقول :عليكم عرقلة ناعمة للفرق”الصغرى”لفائدة “الكبرى” التي تضم “كبار” اللاعبين الذين بحوزتهم عقود إشهار سخية تسعى الشركات المتعاقدين استمرار الدول التي في صفوفها هؤلاء “النجوم”.

إضافة رد
Abou Anas

لماذا خرجت الفيفا بهذا التصريح فقط بعد انتقاده للحكم الأمريكي؟ بغاو اردو ليه صرف ولا ؟

إضافة رد