بعد شكايات مغاربة العالم..بوليف يكشف تسعيرة النقل البحري بين جنوب اسبانيا والمغرب – وثيقة – اليوم 24
بوليف: PJD بريء من المقاطعة
  • السحايا

    انتشار” التهاب السحايا بزاكورة وجمعية حقوقية تدق ناقوس الخطر”

  • الدكتور الشافعي

    مغاربة يطالبون بتعيين “طبيب الفقراء” وزيرا للصحة‬

  • المغرب وايران

    الخارجية تعمم قرار عقوبات أمريكا على إيران على القطاع البنكي

مغاربة العالم

بعد شكايات مغاربة العالم..بوليف يكشف تسعيرة النقل البحري بين جنوب اسبانيا والمغرب – وثيقة

 

على خلفية شكايات مغاربة العالم من غلاء أسعار تذاكر الرحلات البحرية بين جنوب اسبانيا والمغرب، أعلن نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، تسعيرة النقل البحري للعموم.

وكشف بوليف، من خلال صفحته على الفايسبوك، قوائم أسعارالشركات المشتغلة في النقل البحري بين نقط العبور من اسبانيا إلى المغرب، بعد أن توصل بالعديد من الشكايات تهم التسعيرة، مشيرا إلى أنه” بعد الاطلاع على الوضع عن كتب، والتواصل المباشر مع الشركات التي تخضع للقانون المغربي، اخبر الجميع بالاسعار التي وقفنا عليها رسميا”.
وأوضح الوزير المكلف بالنقل أنه سيتابع تطبيق الأسعارالمعلن عنها بدقة خلال الأسابيع القادمة، لكي يتخذ ما يلزم وفق القوانين الجاري بها العمل.
وارتباطا بالموضوع كانت فاعلة حزبية من مغاربة اوروبا المقيمة في بلجيكا، ماجدولين الروزي، قد أعلنت أن أثمنة تذاكر البواخر بين إسبانيا و المغرب انخفظت خلال مرحلة العبور 2018 ابتداء من الأربعاء صباحا، وقالت إن كتابة فرع حزب العدالة والتنمية ببلجيكا و كل من البرلماني نوفل الناصري و نجية لطفي قد قاما بمجهودات في هذا الاتجاه، والتي أسفرت عن لقاء بين مديرية النقل البحري و الشركات المعنية.
وأضافت الروزي، وهي عضو المكتب الوطني لحزب المصباح ممثلة عن الجالية، أنه للتدقيق فقد التزمت الشركات بأثمنة كسقف محدد، مثلا الذهاب والاياب لشخص واحد وسيارة من الجزيرة الخضراء لميناء طنجة المتوسط بين €241 و €248 على حسب الشركة. واستدركت أنه رغم ذلك لازالت بعض الشركات تطبق أثمنة تزيد ب 20% مقارنة بما اتفق عليه.

وثيقة نقل 3

وثيقة نقل 2

 

شارك برأيك

العربي

هههه…و ما معنى نشر أسعار التذاكر ؟ المواطنون يشتكون من ارتفاع أسعار التذاكر مقارنة مع السنة الماضية و أنا شخصيا أديت درهم1000 إضافية مقارنة مع ما دفعته خلال الصيف الماضي….فيما يفيدني أن ينشر السي بوليف أسعار التذاكر ؟

إضافة رد