لاركيط لـ”اليوم24″: تخلينا عن التكوين لسنوات طويلة وسنتأسف إن رحل رونار – فيديو – اليوم 24
ناصر لارغيط
  • الكاف

    رسميا.. الـ”كاف” يصدر بلاغا بخصوص المرحشين لاحتضان “كان” 2019

  • فريق الوداد الرياضي-تصوير رزقو-

    عصبة الأبطال الإفريقية.. الوداد يحقق فوزا مهما على جاراف السينيغالي

  • اتحاد طنجة

    عصبة الأبطال.. اتحاد طنجة يسقط بميدان الساورة الجزائري

كرة القدم

لاركيط لـ”اليوم24″: تخلينا عن التكوين لسنوات طويلة وسنتأسف إن رحل رونار – فيديو

فيديو : عبد المحسن بنهلال

قال ناصر لاركيط، المدير التقني الوطني، إن مغادرة هيرفي رونار للمنتخب المغربي لكرة القدم سيكون “مؤسفا” وذلك بحكم “العمل الكبير” الذي قام به على رأس “أسود الأطلس”، وقيادته للمغرب لبلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعد 20 سنة من الغياب.

وفي حال رحل المدرب الفرنسي، أكد لاركيط، خلال حوار له مع “اليوم 24″، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مطالبة باستقدام مدرب بنفس القيمة، وان يكون في محله وفي أقرب وقت، وذلك بسبب قرب عدد من المواعيد المهمة، خاصة نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستتنطلق مطلع السنة المقبلة.

وبخصوص تواضع عدد من المنتخبات السنية المغربية، وعجزها عن بلوغ أدوار متقدمة على المستوى القاري، قال لاركيط، في المناسبة ذاتها، إن السبب راجع إلى “تخلي المغرب عن التكوين لسنويات كبيرة، فعندما جئت إلى الإدارة التقنية، لم نكن نتوفر على منتخب أقل من 17 سنة مثلا، بل كنا نتوفر فقط على منتخب الشبان، الأولمبي، والمنتخب الأول”.

وأضاف ” خلال فترة الـ10 سنوات، التي قضيتها هنا، وجدت ضعفا كبيرا في التكوين، لذلك كنا نضطر إلى جلب لاعبين مكونين في أوروبا، وهو الأمر الذي شكل لنا عائقا كبيرا، خاصة بتزامن المنافسات القارية مع تواريخ لا تسمح فيها الأندية بتسريح لاعبيها”.

لاركيط، الذي انتهى عقده مع الجامعة، في 30 من شهر يونيو الماضي، وينتظر تحديد فوزي لقجع لمستقبله على رأس الغدارة التقنية، أكد اطمئنانه على مستقبل الكرة المغربية والمنتخب الوطني، بحكم تواجد عدد من الأسماء القادرة على تعويض رحيل اللاعبين الذين تقدموا في السن.

إليكم الحوار الكامل مع المدير التقني الوطني :

شارك برأيك

Coulibali

وسير أجمع راسك، مادرتي والو….أي شيء يذكر…غير الشفوي !

إضافة رد
علال كبور

وانت ما تمشيش فحالك ؟؟؟

إضافة رد