فضيحة.. توزيع حواسيب قديمة على تلاميذ متفوقين بكلميم والمسؤلون يتهربون من التعليق – اليوم 24
  • الرضع

    تقرير دولي يرصد تطور وفيات الأطفال بالمغرب.. 16 ألف فارقوا الحياة العام الماضي دون بلوغ الخامسة

  • 42151259_2277433552271591_6395936701587390464_n

    استياء وانتقادات لعهد التميمي بسبب صورة جمعتها بناشط من “البوليساريو” -صورة-

  • المتصرفون

    المتصرفون يصعدون ضد الحكومة بإضرابات وطنية واعتصام بالرباط

مجتمع

فضيحة.. توزيع حواسيب قديمة على تلاميذ متفوقين بكلميم والمسؤلون يتهربون من التعليق

أقدمت الأكاديمية الجهوية لتربية التكوين بجهة كلميم وادنون على خطوة وصفت ب”الفضيحة”، بعد أن وزعت حواسيب مستعملة كجوائز للتلاميذ المتفوقين بالجهة، تزامنا مع نهاية الموسم الدراسي.

وذكرت مصادر محلية أن فرحة التلاميذ المتفوقين بالجهة تحولت إلى حزن حينما اكتشف عدد منهم أن المكافئات التي حصلوا عليها نظير تفوقهم ليست إلا حواسيب قديمة، وزعت عليهم في حفل رسمي بحضور والي جهة كلميم وادنون وعدد من كبار المسؤولين.

وأقدم عدد من أولياء وآباء التلاميذ على استفسار المسؤولين بالجهة حول الموضوع، لكن الإجابات كانت صادمة، وفق ما كشفته ذات المصادر، حيث أكد المسؤولون أن الحواسيب الأصلية التي تم تخصيصها للمتوفقين قد ضاعت، مما جعلهم يلجؤون إلى توزيع حواسيب قديمة “قصد طمس القضية”.

هذا وحاول موقع “اليوم 24” الحصول على تعليق كل من أكاديمية التربية والتكوين بجهة كلميم وادنون، وكذا المديرية الإقليمية للتعليم بكلميم، لكن المسؤلين بالجهتين المذكورتين رفضا الإجابة عن الموضوع.

شارك برأيك

قيم المواطنة

لا يا معالي السيد والي جهة كلميم واد نون، يا ممثل صاحب الجلالة وعينه التي لا تنام، وضميره الحي الذي لا يقبل الضيم. هذه فضيحة مدوية بجلاجل، ولصوصية مكشوفة في واضحة النهار. ولا بد من تفعبل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وتتبع مصير الحواسب الجديدة، والكشف عن مالها ومصيرها. والضرب بيد من حديد عن المتسببين في ضياعها. وعلى أولياء التلاميذ المتفوقين، إرجاع الخردة إلى أهلها والسلام.

إضافة رد
M.Harchichi

هذا هو حالنا، الحواسيب الجديدية ذهبت الى بعض الجيوب. أكيد اننا سنبقى هكذا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

إضافة رد
محمد بن الميلود

هكذا ينهب المسؤولون أموال الشعب وما هذه الا صورة من الاستيلاء على المال العام والظلم والفساد الذي تغلغل في المملكة بدون حساب ولا عقاب

إضافة رد