القبض على مسؤول في وزارة الدفاع السعودية بتهمة الرشوة – اليوم 24
  • مركز دراسات يحذر الجزائر من أزمة اقتصادية في 2019

  • ملك الأردن ونتانياهو

    بعد 3 أسابيع من زيارته إلى سلطنة عُمان.. نتنياهو يجري اتصالات متطورة مع دولة عربية أخرى

  • الشرطة الأمريكية

    قتلى وجرحى إثر إطلاق نار بالقرب من مستشفى في شيكاغو

دولية

القبض على مسؤول في وزارة الدفاع السعودية بتهمة الرشوة

ألقت السلطات السعودية اليوم الثلاثاء، القبض على مسؤول تنفيذي في وزارة الدفاع بتهمة الرشوة واستغلال نفوذه الوظيفي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

ونقلت الوكالة عن النائب العام، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، قوله في بيان: “إنه وإثر تلقي الجهات الأمنية المختصة معلومات من وزارة الدفاع، تتعلق بتعاملات مالية مشبوهة لأحد المسؤولين التنفيذيين في الوزارة (لم يسمه)، مع إحدى الشركات التجارية في المملكة، وبعد استكمال التحريات وإجراءات التثبت والاستدلال من قبل الجهات المختصة، تم التوصل إلى نتائج أكدت سعي المسؤول المذكور لتسهيل إجراءات غير نظامية لصرف مستحقات مالية لتلك الشركة، مستغلًا في ذلك نفوذه الوظيفي”.

وأضاف: “بناء على تلك النتائج باشرت الجهة المختصة تنفيذ خطة، أسفر عنها القبض على المذكور بالجرم المشهود عند استلامه مبلغ  مليون ريال، وبإجراء التحقيقات الأولية معه من الجهة المختصة، أقر بارتكابه جريمة الرشوة المنسوبة إليه، وتورط شخصين آخرين في القضية نفسها، وقد تم القبض عليهما في حينه”.

وختم بالقول: “النيابة العامة إذ تعلن عن ذلك، لتؤكد حرصها الدائم على اتخاذ كل ما من شأنه المحافظة على مقدرات الوطن ومكتسباته، وتعقب كل من تسول له نفسه التطاول على المال العام، أو إساءة استعمال السلطة أو استغلال نفوذه الوظيفي (..) وتقديمهم للعدالة”.

ومنذ وصول ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى منصبه قبل نحو عام، شنت السلطات حملة ضارية ضد شخصيات اقتصادية كبيرة، ومن بينهم أعضاء في الأسرة الحاكمة، على خلفية اتهامهم بالفساد.

شارك برأيك