الإضرابات تصل إلى وزارة التعمير ونقابيون يعدون بشل الوكالات الحضرية غدا – اليوم 24
عبد الأحد الفاسي الفهري
  • العنصر

    الرئيس الخالد..العنصر يعلن ترشيحه لخلافة نفسه على رأس الحركة الشعبية لولاية تاسعة!

  • Currently France's ambassador to Algiers, and newly appointed top co-ordinator of French intelligence and counter-terrorism operations, Bernard Bajolet attends a meeting between  Algerian and French energy ministers (unseen) on May 31, 2008, in Algiers. Bajolet, 59, was the top French diplomat in Iraq from 2004 to 2006, when he played a key role in winning the release of three kidnapped journalists.   AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

    دبلوماسي فرنسي يكشف موقف بوتفليقة من المغرب وأزمة دبلوماسية بين باريس والجزائر

  • الزفزافي

    عائلات معتقلي “الريف” تراهن على فوز الزفزافي بجائزة “ساخاروف” للفت الانتباه الدولي

نقابات

الإضرابات تصل إلى وزارة التعمير ونقابيون يعدون بشل الوكالات الحضرية غدا

يستعد مستخدمو الوكالات الحضرية، لخوض إضراب إنذاري، غدا الخميس، احتجاجا على وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير وسياسة المدينة.

وأصدرت النقابة الوطنية للوكالات الحضرية، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تعلن فيه عن خوض إضراب الغد، معتبرة أن هذه الخطوة، تأتي احتجاجا على صمت وزارة عبد الأحد الفاسي الفهري، وامتناعها عن تسوية القضايا التي التزمت بحلها، وعلى رأسها التزامات التقاعد التكميلي وصرف منح المردودية للموظفين.

واعتبرت النقابة في بلاغها، أنها تأمل أن تكون وزارة الفاسي الفهري، في مستوى اللحظة التي يمر منها المغرب، وذلك بتوفير كل الشروط لإنجاح ورش الاصلاح الدستوري والسياسي، عبر إجراءات اجتماعية جريئة توفر الطمأنينة للمستخدمين.

يشار إلى أن العديد من القطاعات الحكومية تعرف سلسلة احتجاجات للعاملين، فبعد الأطباء، والأساتذة، يصل اليوم سيل الإضرابات إلى قطاع العمير.

شارك برأيك