الأبلق: هذه تفاصيل وقف إضرابي عن الطعام – اليوم 24
ربيع الأبلق
  • البقالي والعثماني

    بعد تخليه عن الهيني وحاجي.. البقالي: محامو العدالة والتنمية مستعدون للدفاع عن المهداوي وباقي المعتقلين

  • عبد الإله الدحمان

    دحمان: إضراب رجال التعليم نجح بـ40 في المائة

  • مغاربة ألمانيا

    الداخلية الألمانية: 2018 عرفت ترحيل 826 مغربي

محاكمات

الأبلق: هذه تفاصيل وقف إضرابي عن الطعام

بعد أيام قليلة على وقفه لإضرابه عن الطعام، خرج ربيع الأبلق، المعتقل على خلفية حراك الريف في سجن عكاشة، بتوضيح خلفيات وقف إضرابه عن الطعام الذي دام أربعين يوما، وتفاصيل الوعود التي توصل بها مقابل وقف “معركة الأمعاء الفارغة”.

وقال الأبلق، اليوم الأربعاء، حسب ما نقله عنه شقيقة عبد اللطيف الأبلق، إنه يقدم اعتذاره لكل من عاش جحيم ترقب إضرابه عن الطعام، بعدما ساء وضعه الصحي، موضحا أن توقيف معركة أمعائه الفارغة، جاء استجابة لهيئة الدفاع التي زارته يوم الإثنين الماضي، عقب ندوتهم الصحافية، وبعد إلحاح عائلته.

وأوضح الأبلق أنه كان دائما يتراجع عن قرار وقف إضرابه عن الطعام، قبل أن يعود للتفكير في القضية بالقول: “من أكون أنا لأرفض طلب هؤلاء القامات الذين لم يخطر على بالي أن أجالسهم يوما فكيف وهم يناشدونني برفع الاضراب حفاظا على صحتي وحياتي.. كيف أرفض طلبا لمن تنازلوا وناشدوا شخصا لا يساوي شيئا في ملك الله.. كيف أرفض طلبا لمن ضحوا بوقتهم وملفاتهم الخاصة لأجل مؤازرتنا في المحكمة .. كيف وكيف وكيف أسئلة كثيرة تبادرت إلى ذهني بعد مغادرتهم”.

وعن تفاصيل الوعود التي قدمت له مقابل وقف إضرابه عن الطعام، قال الأبلق: “طبعا لم أرفع الاضراب مجانا، إذ تم الاستجابة لكافة مطالبنا التي يكفلها لنا القانون داخل المؤسسة السجنية، دون أن ننسى زيارة ممثل النيابة العامة لي واعدا إياي في محضر رسمي بأنه سيفتح تحقيقا في كل تصريحاتي داخل أسوار المحكمة”.

 

شارك برأيك