“تويتر” تطلق حملة “تنظيف” لحسابات المهووسين بالشهرة – اليوم 24
  • ترامب السعودية  2

    ترامب: سنحدد من قتل خاشقجي بحلول يوم الإثنين

  • راكيتيتش

    “موندوديبورتيفو”:هذه مدة غياب راكيتيتش عن برشلونة

  • أميركا تتعرض لهجوم إلكتروني بهوية مسؤول كبير بالخارجية

إنترنت وتكنولوجيا

“تويتر” تطلق حملة “تنظيف” لحسابات المهووسين بالشهرة

أعلنت إدارة “تويتر“، اليوم الأربعاء، أنها بدأت شطب الحسابات الوهمية التي تظهر كمتابعين ومشجعين ومعجبين بالشخصيات السياسية أو الفنية أو الإعلامية وترفع بشكل مصطنع عدد زوار صفحاتهم.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” إن هذه هي الأخيرة في سلسلة إجراءات اتخذتها إدارة خدمة “تويتر” لتنظيف الحسابات من الشعبية المفبركة التي يلجأ لها البعض من أجل أن يقال أن لهم معجبين ومتابعين بالملايين.

ونقلت الصحيفة عن إدارة موقع التدوين المصغر قولها إن هذه الخطوة ستشطب حوالي 6% من الأرقام التي ينشرها بعض المشاهير عن عدد متابعيهم، وهو أمر قالت إدارة “تويتر” إنه سيعيد الثقة لأرقام الانتشار والمقروئية في مواقع التواصل.

وأشارت تويتر إلى أن نتائج هذه الخطوة بدأت تظهر حيث انخفض عدد متابعي حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حوالي 100 ألف كما شُطب من حساب الرئيس السابق باراك أوباما حوالي 300 ألف متابع وهمي.

وقالت “واشنطن بوست” إن “تويتر” التي كانت أول من أطلق خدمة عدد المتابعين والمشجعين، تعرف تمامًا أن العديد من عشاق الشهرة في كل أنحاء العالم كانوا يشترون أرقامًا وهمية للمعجبين وبإمكان متابعيهم بعد الآن أن يراقبوا كيف ستنخفض تلك الأرقام نتيجة شطب المؤيدين الوهميين.

شارك برأيك