نقابة الـPJD توقع اتفاقية تعاون مع اتحاد نقابات العمال التركية – اليوم 24
نقابات
  • السياحة في المغرب

    تقرير: من بين 20 وجهة سياحية عالمية..المغرب أكثر أمانا من أمريكا وفرنسا

  • الملك بوتفليقة

    أيام بعد الدعوة للمصالحة.. بوتفليقة للملك: يحذونا عزم راسخ على توطيد وشائج الأخوة

  • حكيم بنشماس - سامي سهيل

    مجلس المستشارين: الجهاز السمعي البصري للجلسات العامة استنفذ عمره الافتراضي

نقابات

نقابة الـPJD توقع اتفاقية تعاون مع اتحاد نقابات العمال التركية

وقعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل، المقربة من حزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، اتفاقية شراكة وتعاون مع اتحاد نقابات “حق إيش” العمالية التركية‎‏.

ووقع على الاتفاقية كل من الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإله الحلوطي، ومحمود أرسلان رئيس اتحاد نقابات العمال التركية.

وتهدف الاتفاقية، إلى تبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل النقابي، والقضايا التي تهم العمال، والتعاون في تأهيل الكوادر النقابية من خلال الدورات والبرامج التدريبية المشتركة.

كما تهدف أيضا إلى “تثمين العلاقات الودية الثنائية ودعم العمل النقابي المستقل والحقوق والحريات النقابية، وإقامة علاقات طويلة الأمد متبادلة المنفعة”.

وقال بيان لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إن الاتفاقية تهدف إلى “تنسيق الجهود والمبادرات في المحافل التي تشارك فيها المنظمتان للدفاع عن القضية الفلسطينية والعمال الفلسطينيين لمساعدتهم في تخطي العقبات القانونية المفروضة عليهم في بعض دول اللجوء ولتمكينهم من حقوقهم في العمل التي تضمنها المواثيق والقوانين الدولية”.

وتنص الاتفاقية على “تنسيق الجهود من أجل تعزيز وتوسيع دائرة العلاقات مع النقابات والاتحادات العمالية التي تتقاسم نفس الأهداف على المستوى الإقليمي والإسلامي والدولي، وتبادل الخبرات في مجال العلاقات الدولية النقابية”.

شارك برأيك