الفريق الاستقلالي يثير قضية “المظلات” في الشواطئ: هناك عصابات تفرض على المواطنين اكتراءها بالقوة! – اليوم 24
إسماعيل البقالي
  • مرتيل

    تعزيزات أمنية في البر والبحر بمرتيل وقاصرون يترقبّون ظهور “الفانطوم”

  • عبد الرحيم الناوي وأحمد أشكور

    مسؤولون في “البيجيدي”: تنامي الهجرة السرية مهزلة يجب إيقافها والسيادة الوطنية تنتهك

  • الدرك الملكي البحري

    بينهم امرأة ورضيع.. الدرك البحري يجهض عملية للهجرة السرية في الفنيدق

مجتمع

الفريق الاستقلالي يثير قضية “المظلات” في الشواطئ: هناك عصابات تفرض على المواطنين اكتراءها بالقوة!

أثار فريق الوحدة والتعادلية في مجلس النواب، موضوع احتلال شواطئ المملكة، وفرض اكتراء مظلات على المصطافين من طرف بعض الشباب.

وأكد النائب إسماعيل البقالي أن المصطافين يجدون أنفسهم مضطرين إلى دفع إتاوات باهظة للاستفادة من مظلات شمسية ليسوا بحاجة إليها، أو يملكونها.

وأوضح البرلماني أن امتناع مصطافين عن اكتراء المظلات في عدد من الشواطئ، تنتج عنه شجارات وخلافات، حيث يكون الشاطئ تحت سيطرة بعض “العصابات”.

وأبرز في السياق نفسه أنه بحكم عمله كصيدلاني، عرضت عليه حالات تعرضت لاعتداءات وحشية، آخرها الاعتداء على أم وطفليها، رفضت إكتراء مظلات شمسية.

وشدد البقالي على أن الإتاوات، التي تفرض على المصطافين غير قانونية، ويتم من خلالها مصادرة حرية المواطنين، وزوار المملكة من دون وجه حق، لتحقيق مصالح ذاتية.

وطالب المتحدث، السلطات بالتدخل العاجل من أجل حماية حق المواطنين المغاربة، وسياح البلاد في الاصطياف، والاستمتاع بعطلتهم في فصل الصيف.

وأقدمت السلطات في عدد من الشواطئ المغربية، خصوصا التي تقع على السواحل الشمالية، بحملة منع احتلال الشواطئ بالقوة، وكسرت عدداً من المظلات، والكراسي.

وكانت عمالة المضيق الفنيدق أطلقت رقماً أخضر لتلقي شكايات المواطنين، والمصطافين، الذين يرغمون على تراب شواطئ تمودة باي على اكتراء مظلات شمسية، وكراسي بالقوة.

شارك برأيك