برلمانية تنتقد “البيجيدي” والإستقلال.. وتؤكد: التقاعد البرلماني ريع يجب إنهاؤه – اليوم 24
زهور الوهابي
  • حادثة تطوان

    حادث مؤلم في تطوان..وفاة شاب كان يتعلم السياقة واصطدمت سيارته ب”طاكسي”

  • العثماني!

    العثماني: الاتفاق الفلاحي مع الاتحاد الأوروبي ثمرة نضال طويل.. والمغرب مهم في المنطقة

  • Passenger aircraft operated by Ryanair Holdings Plc sit on the tarmac at London Stansted Airport Ltd, operated by Manchester Airports Group Plc (MAG), in Stansted, U.K., on Tuesday, Oct. 27, 2015. European airlines must manage intense competition on short-, medium- and long-haul routes, limiting profit gains even with lower fuel prices. Photographer: Simon Dawson/Bloomberg

    لأول مرة.. فتح خط جوي بين مالقة وتطوان وبـ 20 أورو فقط

مجتمع

برلمانية تنتقد “البيجيدي” والإستقلال.. وتؤكد: التقاعد البرلماني ريع يجب إنهاؤه

أكدت زهور الوهابي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن التقاعد البرلماني، ريع يجب إنهاؤه بشكل نهائي، دون أي كلام آخر من شأنه أنه يخلق تبريرات للإبقاء عليه.

وأوضحت الوهابي، في تدوينة على جدارها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن “مساهمة الدولة من جيوب المواطنات والمواطنين دافعي الضرائب، في صندوق تقاعد البرلمانيين ومعاشهم، يعتبر ريعا بعينه”.

وأبرزت المتحدثة، أنه تجرى “نقاشات كثيرة ومقترحات قوانين من حكومة كان أصحابها، بالأمس من دعاة التصفية التامة لصندوق تقاعد ومعاشات البرلمانيين، لكنهم يهتفون اليوم باستمرارهما”، على حد تعبيرها.

ورداً على نور الدين مضيان، رئيس الفريق البرلماني لحزب الاستقلال، الذي قال بأن برلمانيين سابقين اضطروا إلى سحب أبنائهم من مؤسسات خاصة إلى مدارس عمومية، بسبب تدري وضعيتهم الاقتصادية، أشارت إلى أن “أبناء هذا الوطن لم يجدو مقعدا بحجرة من قصدير تسمى مدرسة”.

وأضافت في السياق نفسه: “من يبحث عن الحفاظ على مكانة البرلماني داخل المجتمع، فليتذكر شباب عاطلين لم يتمكنوا من أبسط شروط الكرامة”.

وأوردت: “من يتحدث عن تقاعد بعد خمس سنوات، فليتذكر من قضى سنوات من عمره يحرس الحدود، أو يلقن المعرفة في قمم جبال قاسية مناخا ورزقا، بتقاعد هزيل لا يسد رمق العيش”.

هذا وكان مجلس النواب، أجل التصويت التصويت على مقترحات قوانين تهم تقاعد ومعاشات البرلمانيين، إلى وقت لاحق، وذلك بعد جدل وخلاف بين مختلف الفرق البرلمانية.

شارك برأيك

شي مدوخ

“نقاشات كثيرة ومقترحات قوانين من حكومة كان أصحابها، بالأمس من دعاة التصفية التامة لصندوق تقاعد ومعاشات البرلمانيين، لكنهم يهتفون اليوم باستمرارهما”
باغيين نعرفو شكون قدر يرغمهم على تغيير موقفهم من النقيض إلى النقيض أو كيفاش وعلاش رضخو

إضافة رد
عامر

هذا هو الصواب.وهذه هي المواطنة الحقيقية

إضافة رد
said mansouri

هذا صحيح ، ’ ولكن ماذا عن الكوطا النسائية في البرلمان التي انت واحدة منها اليس هذا هو الريع بعينه، كوني جريئة و تخلي على هذا الريع السياسي الحقيقي

إضافة رد
مواطن*

تحية لهذه السيدة على هذا الموقف الشجاع. نتمنى أن يعبر نواب آخرين على مثل هذا الموقف.

إضافة رد