القاهرة تزيح طنجة عن عرش المدن الأكثر جذبا للاستثمار في افريقيا – اليوم 24
تقرير المدن
  • السحايا

    انتشار” التهاب السحايا بزاكورة وجمعية حقوقية تدق ناقوس الخطر”

  • الدكتور الشافعي

    مغاربة يطالبون بتعيين “طبيب الفقراء” وزيرا للصحة‬

  • المغرب وايران

    الخارجية تعمم قرار عقوبات أمريكا على إيران على القطاع البنكي

سياسية

القاهرة تزيح طنجة عن عرش المدن الأكثر جذبا للاستثمار في افريقيا

 

كشف تقرير حديث للأمم المتحدة عن تصدر العاصمة المصرية “القاهرة” مدن القارة السمراء إفريقيا في معدل جذب الاستثمارات. وأظهر تقرير “حالة المدن الأفريقية 2018.. جغرافيا الاستثمارات الأفريقية”، الصادر اليوم السبت، أن القاهرة احتلت المرتبة الأولى بين المدن الأكثر جذبا للاستثمار في أفريقيا، حيث جاءت في المركز الـ64 عالميا، متفوقة على جوهانسبرج الجنوب أفريقية، وطنجة المغربية.
ويظهر التقرير أن الدار البيضاء حلت في الرتبة الخامسة افريقيا في جذب الاستثمارات بافريقيا.
وأضاف التقرير الخاص بحركة الاستثمارات الأجنبية، في الفترة ما بين عامي 2013 و2016، أن القاهرة استطاعت الصمود في صدارة المدن الأفريقية، على الرغم من حالة التحديات الأمنية والاقتصادية والسياسية في مصر بتلك الفترة.
واستطاعت القاهرة جذب استثمارات بقيمة 13.7 مليار دولار ما بين 2013 و2016، مقارنة بنحو 13.2 مليار دولار جذبتها جنوب أفريقيا، و10.5 مليار دولار لطنجة.

ترتيب المدن

شارك برأيك

عبد الوهاب

كفى كدبا و استهتارا بعقول المسلمين كيف ستكون القاهرة اكثر جدبا للاستثمار و البلد لم يستقر لا سياسيا و لا اقتصاديا و لا اجتماعيا ولا حتى قانونيا ادا كان هده التقرير يتكلم فقط من منظور ضخ الاموال فهي معروف مصدرها اموال الخليج اما المستثمر الاجنبي غير الخليجي لن يضع ولو فلسا واحدا الا بضمانات غربية او امريكية.

إضافة رد