بعد تجريده من الذهب.. رئيس الجامعة يكشف لـ”اليوم24″ حقيقة انسحاب المغرب من “ألعاب” الجزائر – اليوم 24
تتويج المنتخب المغربي
  • أزارو

    مصادر مصرية: “فريق فرنسي كبير يقدم عرضا مغريا للأهلي لضم أزارو

  • محمد فاخر

    بعد تهديده بـ”القبر”.. فاخر يرفع شكاية ضد مجهول وودادية المدربين تسانده

  • كأس إفريقيا

    مفاجأة.. “كان” 2019 يقترب من المغرب مجددا وإيطو يطلب من الرئيس “الإنسحاب”

رياضة

بعد تجريده من الذهب.. رئيس الجامعة يكشف لـ”اليوم24″ حقيقة انسحاب المغرب من “ألعاب” الجزائر

رفض المنتخب المغربي للدراجات، شبان وشابات، خوض منافسات السباق ضد الساعة، الذي أقيم، أمس الأحد، في إطار الألعاب الإفريقية، التي تقام حاليا في الجزائر، احتجاجا على قرار اللجنة المنظمة لهذه المنافسات، تجريد المنتخب الوطني شبان من ميدالية ذهبية، ومنتخب الشابات من ميدالية برونزية.

وكانت اللجنة المنظمة قد قامت بتعديلين اثنين لنتائج هذا السباق، وذلك بسبب “عطل في الكهرباء”، أدى إلى تغيير نتائج المنافسة، ما دفعها إلى سحب الميدالية الذهبية من المنتخب المغربي، ومنحها للمنتخب الإثيوبي، وهو الأمر الذي أثار حفيظة، وغضب المغاربة.

وفي تعليق له، على هذا الحادث، قال محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، في حديث له مع “اليوم24″، إن الجامعة واللجنة الأولمبية الوطنية، قامتا بتقديم احتجاج رسمي لدى اللجنة المنظة، بعد تجريد المغرب من ميداليتين، بسبب “عطب في الكهرباء”، ” لذلك قررنا عدم المشاركة في سباق أمس الأحد”.

عدم المشاركة في منافسات السباق ضد الساعة، لا يعني، حسب بلماحي، انسحاب المغرب بشكل نهائي من المنافسات، ” بل إننا سوف نشارك في سباقات أخرى، على غرار السباق على الطريق، الذي سيقام غدا، ثم سباق الدراجة الجبلية الذي سيقام بعد غد الأربعاء”.

بلماحي

وأوضح المتحدث ذاته “أن قرار عدم المشاركة في سباق أمس، كان الهدف منه تسجيل عدم رضى المسؤولين المغاربة من سحب الميداليات من المغرب، نتأسف فعلا لهذا الموقف، الذي أثر بشكل واضح على معنويات الأبطال، والمتسابقين المغاربة”.

وأمام الجدل الكبير، الذي أثير، أخيرا حول ظروف إقامة، وتنقل الوفود المشاركة، والذي اعتبرت العديد من الوفود الإفريقية، خصوصا التونسية، والمصرية منها، بأنها لا ترقى إلى مستوى التطلعات، رفض بلماحي التعليق على هذا الموضوع، مكتفيا بالقول، إن “الجزائر بلد شقيق، وعلينا أن نتعامل مع الوضع، وأن نتكيف مع كل الظروف، وأن نساهم من جانبنا في إنجاح التظاهرة”.

شارك برأيك

بدر الدين

هاذ العطل في الكهرباء كيوقع غير في الدول المتخلفة.

إضافة رد