البرلماني السيمو: المغاربة “دايخين” لا يعرفون خدماتنا.. ولا يرون في البرلماني سوى صفة “القمار والشلاهبي”!- فيديو – اليوم 24
السيمو
  • البراق - TGV- تصوير رزقو

    بعد التدشين الملكي.. أولى رحلات “البراق” تنطق من البيضاء إلى طنجة -صور وفيديو

  • النووي

    المغرب يستعد للمصادقة على اتفاقية الأمن النووي خلال 2019

  • بنخضرة

    بنخضرة لـ”اليوم 24″: ندرس حاليا خطين جديدين للكهرباء مع اسبانيا والبرتغال

مجتمع

البرلماني السيمو: المغاربة “دايخين” لا يعرفون خدماتنا.. ولا يرون في البرلماني سوى صفة “القمار والشلاهبي”!- فيديو

قال البرلماني محمد السيمو، عضو الفريق البرلماني للحركة الشعبية، “إن المغاربة لا يطلعون على يقدمه البرلمانيون من خدمات”، وأضاف في تصريح لـ”اليوم 24″، أن”المغاربة دايخين ولا يعرفون ماذا يجري داخل البرلمان”.

ويرى السيمو أنه تم تمييع صورة البرلمانيين، وأصبح المغاربة يعلقون على منظر البرلمانيين حتى أصبحت لديهم صورة سوداء عن البرلمانيين.

وأضاف المتحدث: “يجب أن نعيد تعود الثقة في عمل البرلمانيين إلى المغاربة، الذين لا يرون في البرلماني إلى صفة القمار والشلاهبي”.

ويعتقد السيمو أن “إقرار قانون تصريح البرلمانيين بممتلكاتهم، ساهم في خلق الصورة السلبية لدى الرأي العام”، مشيرا “لم يعد للبرلماني ما يصرح به، وهو ليس آمر بالصرف حتى يصرح بممتلكاته، ولم يعد له نفوذ ولا حصانة، نحن مثلنا مثل كافة المغاربة”.

وبخصوص الجدل الذي أثير حول تقرير المحروقات، قال السيمو “الشخص المعلوم (يقصد أخنوش) بريء، لكن المغاربة يتهمونه بأخذ الملايير، مع العلم أنه مظلوم مثل البرلمانيين”، مشيرا إلى أنه يملك فقط 50 بالمائة من أسهم شركة المحروقات.

ودعا البرلماني إلى التوجه نحو التخلي عن معاشات البرلمانيين، وإنهاء الجدل حول الموضوع، ومناقشة انتظارات المواطنين.

شارك برأيك

الفيلالي1

لا تعليق

إضافة رد
hkyhg

ok

إضافة رد
شي دايخ

قل ما شئت ما دمت لا…ثم متى احترم جدك السياسي أحرضان الحقيقة؟ مسألة المعاشات أظهرت أن منطق السماسرة أقل لا أخلاقية من منطقكم . أقصى ما عدنا نتمناه هو ألا نرى نحن الدايخين وجوهكم أو نسمع كلامكم أو حتى الكلام عنكم ولو بالسوء

إضافة رد
مساكين

نحن كمغاربة نعتبر البرلماني شلاهبي وشفار ولايختلف عن المشرملين في الشارع وان البرلمان اقذر مكان على تراب المغرب وانهم لايمثلون المغاربة في شىء واصلا لايصوت عليهم احد اما اخنوش فلو كانت عنده ذرة من الكرامة فيجب ان لايورنا وجهه ابدا

إضافة رد
مهاجر في ارض الله

المغاربة دايخين لا حقاش صوتوا على امثالك يا المدوخ الكبير . كنواب الامة لمذا لا تسنون قانون لاجراء استفتاء . كما انتخبكم الشعب . استفتوا الشعب في تقاعدكم .

إضافة رد
Adiri Ahmed

عمل الحكومة والبرلمان لا يظهر أثره على الواقع المعيشي للمواطنين هذا هو سبب عدم الثقة لا في الحكومات المتاولية ولا البرلمان !

إضافة رد
مومن البكاي

دايخين من كصوتو عليكم ودرو ما عجبكم. وتصوطو على ليرضيكم

إضافة رد
كسول

مدااااوخ.ماهو هذا العمل الجبار الذي تقدمونه للمداويخ؟كاتصنعوا لينا الأنسولين أو دوليبران؟كفى من الضحك واستحمار المواطن.الشعب عاق بيكم.انتهازيون ووصوليون ومصلحتكم فوق كل شيء.الريع البرلماني هو الذي يجعل المترشح يصرف الملايين من اجل الفوز بالكرسي.بالله عليكم هل صرف هذه الملايين كلها فقط من اجل خدمة المواطن؟؟ كفى كفى اللعبة انتهت واكتشفت.

إضافة رد