منذ انطلاق حملة ” خليه يعوم”.. سمك السردين ب5 دراهم في أسواق الشمال – اليوم 24
image
  • سعيد أمزازي

    بعد تقديمه حصيلة إصلاح التعليم أمام الملك.. أمزازي في “ورطة””!

  • image

    عاصفة رعدية تأتي على حقول الزيتون.. ومواطنون: غفساي منطقة منكوبة!

  • image

    تاونات تحتفل بالشريحة في مهرجان وطني

مجتمع

منذ انطلاق حملة ” خليه يعوم”.. سمك السردين ب5 دراهم في أسواق الشمال

في انخفاض مفاجئ، منذ انطلاق حملة ” خليه يعوم”، تزامناً مع احتجاجات الريف، نزل ثمن السردين، طيلة الأسبوع الجاري، من 15 درهما للكيلوغرام الواحد، إلى 5 دراهم فقط.

وسجل موقع ” اليوم24″، في عدد من أسواق الشمال، خاصة بمنطقتي كتامة وتاونات، انخفاضا كبيرا في ثمن سمك السردين، حيث تراوح سعره طيلة الأسبوع الماضي، واليوم الإثنين، ما بين 7 و 5 دراهم، بشكل يتوافق مع القدرة الشرائية للمواطنين، الذين رفعوا في وقت سابق شعار ” خليه يعوم”، احتجاجا على ارتفاع ثمن ” الشطون”، والسردين، وأنواع أخرى.

وقال مواطنون من السوق الأسبوعي “متيوة” في جماعة بوهودة بضواحي تاونات، إن ثمن الكيلوغرام الواحد من السردين أصبح مناسبا جدا، حيث يتراوح ما بين 5 و7 دراهم، في وقت كان ثمنه لا يقل عن 15 درهما منذ مدة طويلة، علما أن أسواق المنطقة مجاورة لميناء الحسيمة، المصدر الرئيسي لسمك السردين، يضيف متحدثون ل” الموقع”.

في المقابل، ما تزال أسعار سمك السردين مرتفعة داخل أسواق المدن، حيث تجاوز ثمن الكيلوغرام الواحد بالسوق المركزي في تاونات عتبة 13 درهما، ويرجح أن يرتفع طيلة فصل الصيف، في مفارقة غريبة بين الأسواق الأسبوعية و المركزية، التي تسجل ارتفاعا كبيرا في ثمن سمك السردين.

 

شارك برأيك

Allah ysawb

23 dirham a Casablanca ce matin !!

إضافة رد