الأزمي يكشف: مخطط وقع أمام الملك قبل سنتين لم ينجز منه 50%  لحد الآن! – اليوم 24
الأزمي
  • الملك محمد السادس .png 17

    “أمزازي” يُشهر الخطب الملكية في مواجهة منتقدي التدريس باللغات الأجنبية

  • أمزازي والعثماني

    أمزازي يرد على الـ”PJD”.. ويعلن التشبث باعتماد “التعددية اللغوية” في التدريس

  • أمزازي

    أمزازي: نقاش قانون التعليم يجب أن يعلو على الاصطفافات السياسية والاديولوجية

سياسية

الأزمي يكشف: مخطط وقع أمام الملك قبل سنتين لم ينجز منه 50%  لحد الآن!

كشف إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية، أنه قبل سنتين، تم توقيع مخطط للاستثمار أمام الملك محمد السادس، إلا أنه لحد الآن لم تنجز نصف المحفزات التي ينص عليها.

وأكد الأزمي، أنه في يونيو 2016، تم إطلاق المخطط الجديد لإصلاح الاستثمار، حيت وُقعت عقود الإستثمار أمام الملك، يضيف الأزمي، “إلا أن خمسة محفزات رئيسية وقع عليها أمام جلالة الملك، ينبغي السهر عليها وإنجازها”.

وأوضح الأزمي، مساء اليوم الإثنين، خلال تعقيبه على جواب لرئيس الحكومة في مجلس النواب، أن من بين محفزات الاستثمار التي يتطلب تفعيلها في أقرب وقت، إحداث منطقة صناعية حرة في كل جهة.

وأشار الازمي أيضا إلى عروض “الجذع المشترك” والجذوع المشتركة بين جميع القطاعات، وقال إنه محفز نص عليه المخطط ولم يفعل بعد.

وتحدث رئيس فريق العدالة والتنمية عن تخويل صفة المصدِّر غير المباشِر للمناولين، وقال إن قانون المالية نص على إحداث هذه الصفة، إلا أن المرسوم لم يصدر بعد.

وشدد الأزمي على أن البلد مطالب بإخراج محفزات الإستثمار التي نص عليها المخطط، لتحقيق أرقام جيدة في المؤشرات الإقتصادية، “وإلا سنظل في فخ الدول النامية”، يؤكد المتحدث.

واعتبر أن المغرب يعاني من إشكال التنافسية وانسجام السياسات القطاعية، كما أن الإشكال الأكبر يتمثل في الرأسمال اللامادي.

وأضاف: “يجب أن نمر من الدول السائرة في طريق النمو إلى الدول الصاعدة”، مشددا على أن “البلاد قائمة لان فيها ملكية وفيها حكومة، وينبغي على الجميع أن يثق في المؤسسات”.

شارك برأيك

اسمي

الى متى يجب الابقاء على الثقة فالحكومات

إضافة رد