“لقجع” يدافع عن مرافقي المنتخب.. قال: المحيط العائلي يؤثر في نفسية اللاعبين – اليوم 24
  • يوم دراسي بالمستشارين

    الشيخي: الصراحة تقتضي الاعتراف بأوجه القصور في أداء غرف التجارة والصناعة

  • الريسوني:أنا ضد ولاية ثالثة لبنكيران

    الريسوني لـ”اليوم 24″: التصويت على “فرنسة” التعليم يؤكد أن النفوذ الفرنسي لازال متحكما في المغرب

  • الـPPS

    الـPPS يثمن “تمرير” قانون التعليم ويحث على “التعاطي السليم مع مسألة اللغات”

سياسية

“لقجع” يدافع عن مرافقي المنتخب.. قال: المحيط العائلي يؤثر في نفسية اللاعبين

دافع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، عن اختيارات المكتب الجامعي المتعلقة بلائحة مرافقي المنتخب الوطني إلى روسيا، مؤكدا أن اصطحاب عائلات اللاعبين، له ما يبرره.

وأوضح أن اللائحة تضم فقط، أعضاء المكتب المديري، وأعضاء العصبة الاحترافية وأعضاء عصبة الهواة، بالإضافة إلى 40 طفلا من الأولمبياد الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، ثم العائلات.

وأضاف لقجع، في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء، “العائلات أخذناها معنا بمنطق أن اللاعب الذي يمارس خارج الوطن لا نتعامل معه بمنطق خاص، فالمحيط العائلي هو الذي يؤثر، ولولا والدة زياش لما جاء ليلعب معنا”.

وقال لقجع أيضا: “اللاعب الدولي ابراهيم دياز، الذي يلعب حاليا في مانشيستير سيتي، جده مغربي قح أصيل، حتى لو مارسنا واستعملنا كل الطرق لإقناع اللاعب باللعب للفريق الوطني، فلن ننجح، الجد هو المؤثر في هذه الحالة”.

وأفاد المتحدث بأن هناك 400 لعب مغربي يمارسون في البطولات الأوروبية، مشددا على أهمية خلق علاقة جيدة مع العائلات وتعزيزها أكثر.

وشدد المتحدث أن على أن أشرف حكيمي، حين لعب أول مقابلة له مع المنتخب الوطني، وكانت ضد المنتخب المالي، وكان عمره 18 سنة فقط، والذي قام بالإعداد النفسي له لمدة ثلاث ساعات هو والده.

وخلص لقجع إلى أن اللائحة لم تتضمن أي إسم مهما كانت صفته، من غير الذين كشف عنهم، مشيرا إلى أنه استدعى شخصيا بعض الأسماء، وأدى مصاريف تنقلهم من ماله الشخصي.

شارك برأيك

مواطن*

“وايلي ! نقص فيخرات ! واخا تحلف باش ! لا يمكن تصديق هذا الهراء : “استدعى شخصيا بعض الأسماء، وأدى مصاريف تنقلهم من ماله الشخصي.”

إضافة رد