برلمانية من “البام”: لا يوجد عاقل في المغرب يقبل بمعاشات البرلمانيين – اليوم 24
لطيفة الحمود
  • مرتيل

    تعزيزات أمنية في البر والبحر بمرتيل وقاصرون يترقبّون ظهور “الفانطوم”

  • عبد الرحيم الناوي وأحمد أشكور

    مسؤولون في “البيجيدي”: تنامي الهجرة السرية مهزلة يجب إيقافها والسيادة الوطنية تنتهك

  • الدرك الملكي البحري

    بينهم امرأة ورضيع.. الدرك البحري يجهض عملية للهجرة السرية في الفنيدق

سياسية

برلمانية من “البام”: لا يوجد عاقل في المغرب يقبل بمعاشات البرلمانيين

يواصل برلمانيو حزب الأصالة والمعاصرة، شن انتقادات لاذعة لصندوق تقاعد البرلمانيين، من أجل الدّفع نحو تصفيته وإلغائه، خلافاً لأحزاب الأغلبية الحكومية.٦

وفي هذا السياق، قالت لطيفة الحمود، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن تقاعد البرلمانيين لا يمكن أن يقبل به أي عاقل في المغرب.

وأكدت في تعليق تفاعلي على جدارها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه لا يوجد عاقل في المغرب بأسره، يقبل أن تساهم الدولة من المال العام في معاشات البرلمانيين، أو أي معاش آخر.

وأبرزت الحمود، في نفس السياق، أنه على البرلمانيين الذين هم في حاجة لمعاش وتقاعد، أن يؤسسوا له نظاماً من رواتبهم، ومن صناديق فُرقهم البرلمانية، على حد تعبيرها.

وكان حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أكد أن الأخير لن يتراجع عن موقفه المبدئي، القاضي بتصفية وإلغاء صندوق تقاعد البرلمانيين بعد إنتهاء مهمتهم الانتدابية.

شارك برأيك

محمد

حزب اﻷصالة والمعاصرة إنه على الحق ولا يقبل بالمنكر كيف يعقل لشخص يشتغل لمدة خمس سنوات ويحصل على التقاعد من مال الشعب وهذا عار وكما يعلم الجميع بأن منصب البرلماني هو منصب سياسي تؤدى له اﻷجرة مقابل الخدمات اﻹقتصادية والسياسية التي تصب في خدمة الشعب خلال فترة التي إنتخبه الشعب يمثله في مجلس النواب وليس ضد الشعب يبحث عن مورد مالي من الريع

إضافة رد