برلمانية من “البام”: لا يوجد عاقل في المغرب يقبل بمعاشات البرلمانيين – اليوم 24
لطيفة الحمود
  • نبيل بنعبد الله

    بنعبد الله: هناك من يريد إقبار السياسة..وقلت للعثماني بدلا من أن “يبقى شي حاضي شي” فلننزل إلى الميدان

  • نور الدين بنسودة الخازن العام للمملكة - ارشيف

    بعد فضيحة استفادته من أرض للدولة بمراكش.. نقابة تدعو العثماني لتوقيف بنسودة وتراسل جطو

  • بنخلدون1

    الضريبة على شركات المحروقات تجر الغضب على بنخلدون

سياسية

برلمانية من “البام”: لا يوجد عاقل في المغرب يقبل بمعاشات البرلمانيين

يواصل برلمانيو حزب الأصالة والمعاصرة، شن انتقادات لاذعة لصندوق تقاعد البرلمانيين، من أجل الدّفع نحو تصفيته وإلغائه، خلافاً لأحزاب الأغلبية الحكومية.٦

وفي هذا السياق، قالت لطيفة الحمود، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن تقاعد البرلمانيين لا يمكن أن يقبل به أي عاقل في المغرب.

وأكدت في تعليق تفاعلي على جدارها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه لا يوجد عاقل في المغرب بأسره، يقبل أن تساهم الدولة من المال العام في معاشات البرلمانيين، أو أي معاش آخر.

وأبرزت الحمود، في نفس السياق، أنه على البرلمانيين الذين هم في حاجة لمعاش وتقاعد، أن يؤسسوا له نظاماً من رواتبهم، ومن صناديق فُرقهم البرلمانية، على حد تعبيرها.

وكان حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أكد أن الأخير لن يتراجع عن موقفه المبدئي، القاضي بتصفية وإلغاء صندوق تقاعد البرلمانيين بعد إنتهاء مهمتهم الانتدابية.

شارك برأيك

محمد

حزب اﻷصالة والمعاصرة إنه على الحق ولا يقبل بالمنكر كيف يعقل لشخص يشتغل لمدة خمس سنوات ويحصل على التقاعد من مال الشعب وهذا عار وكما يعلم الجميع بأن منصب البرلماني هو منصب سياسي تؤدى له اﻷجرة مقابل الخدمات اﻹقتصادية والسياسية التي تصب في خدمة الشعب خلال فترة التي إنتخبه الشعب يمثله في مجلس النواب وليس ضد الشعب يبحث عن مورد مالي من الريع

إضافة رد